ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة فى استقرار الوضع الأمنى

ألمانيا تعتزم إرسال 35 خبيرا للعراق قريبا للمساعدة فى استقرار الوضع الأمنى جانب من العنف فى العراق _ صورة أرشيفية

أ ش أ

أعلنت الحكومة الألمانية، أنها ستتعاون مع قوات الشرطة والخبراء المدنيين فى بعثة الاتحاد الأوروبى الاستشارية فى العراق، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.. مشيرة إلى أنه سيتم إرسال 35 خبيرا ألمانيا إلى بغداد.

وذكر المركز الألمانى للإعلام بالقاهرة - فى بيان اليوم الاثنين - أنه تم اختيار البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبى فى العراق من جانب مجلس الاتحاد الأوروبى فى 16 أكتوبر الجاري، على أن يرأسها الشرطى الألمانى ماركوس ريتر، منوها بأنه تم تخصيص 14 مليون يورو من برلين للبعثة، فيما سيتم توفير ميزانية من الاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية والأمنية المشتركة.

وأكد البيان أهمية دعم العراق فى إصلاح قطاع الأمن، موضحا أن بعثة الاتحاد الأوروبى الاستشارية ستقدم المشورة بشأن إعداد استراتيجية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، فيما ستقوم وزارة الداخلية العراقية بالتخطيط لخطوات الإصلاح المؤسسى فى القطاع الأمني.

يشار إلى أن ألمانيا تدعم بعثة الاتحاد الأوروبى من خلال مشاركتها الواسعة فى العراق، حيث وفرت منذ عام 2014 أكثر من مليار يورو فى شكل مساعدات إنسانية وتدابير لتحقيق الاستقرار، فضلا عن التعاون الإنمائى الطويل الأجل من أجل إعادة إعمار العراق، بجانب تقديم المشورة فيما يخص الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتدريب العسكرى.