ياسر القاضي: توقيع جزاءات على شركات الاتصالات فى حالة عدم جودة الخدمة

ياسر القاضي: توقيع جزاءات على شركات الاتصالات فى حالة عدم جودة الخدمة وزير الاتصالات

كتب : نورا فخرى

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، إن قطاع الاتصالات شهد نمو غير مسبوق ووصل الي 12٪‏، هذا بخلاف النمو في مجال التكنولوجيا ليصل إجمالا إلي 16.5%، مشيرا إلي أن الوزارة شهدت أكبر نمو منذ إنشاء الوزارة في عام 1997 ، ويعادل ذلك أكبر نموا لقطاعات الدولة المختلفة حيث جميعها تنمو بأقل من 5%.

وأضاف القاضي، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسه النائب نضال السعيد، أن هذا النمو يأتي بفضل الجهد المشترك بين الحكومة و البرلمان، مشيرا إلي أن خدمات الجيل الرابع  وحدت كافة التراخيص داخل الدولة.

وتابع الوزير، أن الرخص التنظيمية الجديدة أحكمت العلاقة بين الدولة و الشركات، و أصبحت متزنة و متوازنة، وتسمح للدولة وجهاز الاتصالات فرض جزاءات علي الشركات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد، موضحا أن مجلس الدولة أرسل له لائحة الجزاءات الخاصة بالشركات التي تعمل في الاتصالات لتنظيم العلاقة وضمان مستوي الخدمة.

ونوه الوزير إلي  أن رخصة الجيل الرابع ضخت 1.1 مليار دولار استثمارات مباشرة في مصر وتعد تلك القيمة أكبر ما ورد إلي الوزارة منذ تأسيسها، موضحا أن سرعة الانترنت ستزيد تدريجيا في الفترة المقبلة، كما أن سرعة الانترنت الأرضي ستزيد لكنها ليست علي المستوي المطلوب لكنها أيضا أفضل منذ عامين ،لافتا إلي أن الخطوط الأرضية يتم صيانتها .

ولفت الوزير إلي وجود تغيير  تدريجي في سرعات الانترنت و أن هناك فرصة لتحسين الانترنت الأرضى خلال المرحلة المقبلة.