غدا.. "الصحة" تطلق حملة "تنمية مصر.. طفلين وبس" في قنا

غدا.. "الصحة" تطلق حملة "تنمية مصر.. طفلين وبس" في قنا وزير الصحة

تطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع تنظيم الأسرة والسكان حملة "تنمية مصر.. طفلين وبس" في محافظة قنا، غدا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ آليات تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، وتأكيدا على حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية، واستهداف المناطق العشوائية والنائية والقرى الأكثر احتياجا على نطاق الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع تنظيم الاسرة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وبالتنسيق مع كل من المجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة ومديرية الأوقاف وهيئة محو الأمية، ووزارات القوى العاملة، والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة قنا، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأشارت رئيس القطاع، إلى أنه ستبدأ الحملة أنشطتها غدا، وبعد غد بقري أولاد عمرو والقناوية بإدارة قنا الصحية، وشرق بهجورة وبركة بإدارة نجع حمادي الصحية، لتصل إلى قرى الكوم الأحمر والعسيرات بـإدارة فرشوط ، والبراهمة التابعة لإدارة قفط الصحية، وذلك في يومي 25 و 26 من الشهر الجاري، مشيرة إلى مشاركة العيادات المتنقلة التابعة للقطاع في تلك القوافل.

وتابعت رئيس القطاع، أنه سيتم تنفيذ 50 ندوة إعلاميه توعوية، على هامش أنشطة الحملة في كل الإدارات من خلال مسؤولي الإعلام وتنظيم الأسرة والرائدات، بالاشتراك مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وذلك بهدف الترويج لخدمات تنظيم الأسرة ومردودها على صحة الأم والطفل والمجتمع، بجانب تناول مخاطر التسرب من التعليم علي الفرد والمجتمع بالإضافة إلى تناول مخاطر الزواج المبكر.

ومن المقرر أن تعمل الرائدات الريفيات على إعداد مسح للمناطق السكنيه في أماكن تنفيذ الحملة، والدعاية اللازمة للترويج للقوافل وتجميع المنتفعات الجدد والراغبات في الحصول على وسائل طويلة المفعول من "كبسولات ولوالب"، فيما سيتم تدريب 25 سيدة من خريجي الدبلومات على الإسعافات الأولية.