بالفيديو والصور.. حلمى النمنم يصطحب نظيره التونسى فى زيارة لمعابد الأقصر

بالفيديو والصور.. حلمى النمنم يصطحب نظيره التونسى فى زيارة لمعابد الأقصر جانب من جولة الوفد التونسي بمعبد الاقصر

الأقصر – أحمد مرعى

أنهي كل من وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ووزير الشؤون الثقافية التونسي الدكتور محمد زين العابدين، وسفير الجمهورية التونسية بالقاهرة نجيب المنيف، جولاتهم السياحية بمعالم الأقصر الأثرية، برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، في البرين الشرقي والغربي بالمحافظة، تمهيداً لافتتاح فعاليات أسبوع الثقافي التونسي بالأقصر في الثامنة مساء اليوم.

وقام الوفد التونسي عقب وصولهم لمحافظة الأقصر للمشاركة في افتتاح فعاليات برنامج الأيام الثقافية التونسية بالأقصر، بعمل جولاته سياحية في معابد الكرنك ومعبد الأقصر، ومقابر ومعابد البر الغربي، للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية بالمحافظة.

وأبدي الدكتور محمد زين العابدين ووزير الشؤون الثقافية التونسي، سعادته الكبيرة خلال زيارة المعابد الفرعونية العظيمة التي سمع عنها وشاهدها في الصحف والمواقع الإلكترونية، مؤكداً عظمة الفراعنة المصريين في بناء حضارتهم التي لازالت موجودة رغم مرور آلاف السنين، وتسحر قلوب السياح من مختلف دول العالم.

وكان في استقبال الوزيرين، لدى وصولهما إلى مطار الأقصر الدولي، محافظ الأقصر محمد بدر، حيث اصطحبهما إلى جولة سياحية داخل معبد الأقصر، كما توجه الوزيران لزيارة معبد الكرنك وعدد من المواقع الأثرية في البر الغربي، ومن المقرر أن يفتتح الوزيران المصري والتونسي ومحافظ الأقصر.