الرئيس السيسى يجرى مباحثات مع وزيرة الدفاع الفرنسية فى باريس

الرئيس السيسى يجرى مباحثات مع وزيرة الدفاع الفرنسية فى باريس مراسم استقبال الرئيس السيسى فى باريس

باريس- محمد الجالى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الاثنين، مع وزيرة الدفاع الفرنسية لورنس بارلى وذلك بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان - على مأدبة عشاء أقامتها وزيرة الدفاع الفرنسية على شرف الرئيس السيسى - سبل تعزيز التعاون الدفاعى والعسكرى بين مصر وفرنسا.

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية قد استقبلت الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع، واستعرض الرئيس السيسى حرس الشرف الذى اصطف لتحيته، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهورى لمصر وفرنسا قبل بدء المباحثات بين الجانبين.

وأجريت مراسم استقبال للرئيس السيسى فى وزارة الدفاع الفرنسية، عقب وصوله العاصمة باريس، وشارك فى مراسم الاستقبال عناصر تمثل كافة أفرع القوات المسلحة الفرنسية.

ووصل الرئيس السيسى إلى باريس، فى  زيارة تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة.

وتأتي الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى خلالها مع الرئيس الفرنسي ماكرون ويعقد قمة مصرية – فرنسية بقصر الإليزيه، غدا الثلاثاء،  لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى المجالات المختلفة سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية، فضلا عن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب كما سيعقد الرئيسان مؤتمر صحفيا بالإليزيه.