وزير الاتصالات في البرلمان: تحريك أسعار كروت الشحن يحسن الخدمة

وزير الاتصالات في البرلمان: تحريك أسعار كروت الشحن يحسن الخدمة

قال وزير الاتصالات، ياسر القاضي، إن قطاع الاتصالات شهد نمو غير مسبوق ووصل إلى 12% بفضل المجهود المشترك بين الحكومة والبرلمان.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع لجنة الاتصالات لمناقشة أزمة زيادة أسعار كروت الشحن، إلى أن خدمات الجيل الرابع وحدت كافة التراخيص داخل الدولة، متابعا «هناك جزاءات توقع على شركات الإتصالات حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد، ولفت إلى أن تنظيم العلاقة بين الشركات والجهات يَصْب في صالح المواطن.

وأكد أن تحريك أسعار كروت الشحن يصب في صالح تحسين الخدمة، وأنه سيكون هناك فرصة لتحسين الإنترنت الأرضي خلال المرحلة المقبلة، وتغيير تدريجي في سرعات الإنترنت.

وردا على تساؤل النائب جون طلعت، وكيل اللجنة، نفى الوزير، ما تردد بشأن تأثير انقطاع الاتصالات وعلاقاتها بحادث الوحات.

وقال النائب: «هناك إشكالية ممثلة في عدم تغطية شبكات المحمول جميع محافظات مصر بشكل كامل»، مشددا على أهمية جودة الخدمة، وأن الاشكالية ليست في زيادة الأسعار بقدر أهمية التركيز على جودة الخدمة المقدمة.

فيما قال النائب تادرس قلدس، في كلمة له بلجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن «شركات المحمول تتلاعب بوزارة الاتصالات، كما تشاء، فالحديث عن أن شركات المحمول تخسر كلام غير منطقي على الإطلاق».

وطالب «قلدس»، باستثناء الفئات القليلة من كروت الشحن من هذه الزيادة، قائلا: «راجل بيشحن بـ5 جنيه، كان لازم نسيبه في حالة.. الشارع غاضب جدا بسبب هذه الزيادة»، مطالبا بالرقابة جيدا على هذه الشركات.