«جمعية المصدرين» تستطلع فرص الصادرات المصرية إلى أسواق غانا

«جمعية المصدرين» تستطلع فرص الصادرات المصرية إلى أسواق غانا

تبدأ بالعاصمة الغانية "أكرا"، غدًا الأربعاء، أعمال البعثة التجارية المصرية التي تنظمها جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، برئاسة المهندس خالد الميقاتي، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة المهندس عمرو أبو فريخة.

وتستمر لقاءات وفد رجال الأعمال والشركات الهندسية المشاركة في البعثة حتى السبت المقبل، وتنظم الغرفة التجارية بغانا لقاءات موسعة مع أعضاء الوفد المصري للتعريف بالاستثمارات المتاحة وفرص التبادل التجاري بين البلدين.

وقال ناجي الفيومي، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، إنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في الجانبين، بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية للشركات.

وأضافت مها صالح، الرئيس التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن قوام البعثة المكون من أكثر من 15 شركة، يضم أكبر الشركات العاملة في تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشي مع استراتيجية تنمية الصادرات المصرية وخاصة لإفريقيا.

ويضم الوفد شركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية، والتي تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

وتتبنى جمعية المصدرين عددًا من المبادرات التي تهدف لتوفير فرص جديدة للمنتجات المصرية في أسواق القارة السمراء، مدعومة باستيراتجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة، واتفاقيات مع المجالس التصديرية لكل قطاعات الصناعة المصرية.

ويأتى تحرك جمعية المصدرين مدفوعًا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية إلى كينيا وأوغندا في فبراير الماضي، والتي اختتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارته إلى العاصمة الكينية نيروبي، والتي أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكيني.