نائب رئيس موانئ دبى: نسعى لرفع المستوى التنافسى لمصر

نائب رئيس موانئ دبى: نسعى لرفع المستوى التنافسى لمصر جانب من اللقاء

بورسعيد - محمد عزام

قال سهيل البنا النائب الأول لرئيس موانئ دبى والمسئول عن الشرق الأوسط وأفريقيا، إنهم يسعون لرفع المستوى اللوجستى والتنافسى لمصر على مستوى العالم، وذلك للتنمية الاقتصادية وتوفير وظائف للشباب وتأهيل قدراتهم وتنميتها.

وأضاف "البنا"، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد لبحث تطوير ميناء غرب بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أن هدفهم التعاون ومشاركة الحكومة المصرية فى تنمية قناة السويس والموانئ والمناطق الحرة، مشيرا إلى أن الشركة 80% منها مساهمة حكومية والباقى سوق مالى، ولها أنشطتها فى نحو 40 دولة حول العالم.

وتفقد النائب الأول لرئيس موانئ دبى والمسئول عن الشرق الأوسط وأفريقيا والوفد المرافق له يرافقهم محافظ بورسعيد ميناء غرب بورسعيد.

وكان قد عرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال اجتماعه مع النائب الأول لرئيس موانئ دبى والمسئول عن الشرق الأوسط وأفريقيا، رؤية المحافظة لتطوير ميناءغرب بورسعيد.

وقال محافظ بورسعيد فى بداية الاجتماع إنه وقع الاختيار على موانئ دبى لتطوير ميناء غرب بورسعيد لما تمتلكه من خبرات كبيرة فى مصر والعالم العربى والعالم كله، مضيفا أنه شرف لنا وجود توأمة بين موانئ دبى وميناء غرب بورسعيد.

وأشار المحافظ إلى أن بورسعيد تمتلك كل المقومات التى تجعلها قاطرة التنمية لمصر كلها، مضيفا أنه سيتم عمل متحف وفندق عالمى لخدمة الميناء، بالإضافة إلى شبكة الطرق والمطار الذى يعنى توافر كل وسائل النقل للشحن البرى والبحرى والجوى، كما سيتم إنشاء ميناء للبحوث على أعلى مستوى.

واضاف أن بورسعيد بعد تطوير موانيها ستعد من أهم المناطق اللوجيستية من خلال مينائى على وشرق بورسعيد ليكونوا واحدة من الموانئ المحورية الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

وكان قد استقبل محافظ بورسعيد وفدًا من موانئ دبى، يترأسه سهيل البنا، النائب الأول لرئيس موانئ دبى والمسئول عن مشروعات الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة مخطط تطوير ميناء غرب بورسعيد، بحضور اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية وهيئة موانئ بورسعيد، وأعضاء بمجلس النواب والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وقيادات تنفيذية بالمحافظة ووسائل الإعلام المختلفة وخبراء الملاحة.