بالفيديو والصور.. محافظ سوهاج يقود مسيرة لدعم الجيش والشرطة والتنديد بالإرهاب

بالفيديو والصور.. محافظ سوهاج يقود مسيرة لدعم الجيش والشرطة والتنديد بالإرهاب مسيرة محافظ سوهاج ضد الإرهاب

سوهاج - محمود مقبول

تقدم الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم، مسيرة شعبية حاشدة ضمت جميع أطياف المجتمع السوهاجى للتنديد بالأعمال الإرهابية، ودعما لرجال القوات المسلحة والشرطة فى حربهم على الجماعات الإرهابية، يرافقه اللواء حسن خليل مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، والمقدم وليد حسنين المستشار العسكرى بالمحافظة.

وشارك فى المسيرة القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والتيارات الشبابية وطلاب الجامعة والمدارس والأزهر والأحزاب السياسية، وذوى الإعاقة وممثلى المجلس القومى للمرأة وأهالى سوهاج وأسرة الشهيد حسن زين العابدين ابن محافظة سوهاج، الذى استشهد فى حادث الواحات الأسبوع الماضى.

كما حمل أهالى سوهاج اللافتات المنددة بالإرهاب ومساندة رجال الجيش والشرطة، وترديد الهتافات ضد كل ما يشكل خطرا على أمن البلاد، وهتافات لمساندة الرئيس والجيش والشرطة من أجل استكمال مسيرة التنمية ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، لـ"اليوم السابع"، إن تلك المسيرة تبعث برسالة صمود وتأييد إلى جموع الشعب المصرى، وإلى رجال القوات المسلحة والشرطة، بأن مصر ستصمد أمام الإرهاب، ورسالة إلى كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار مصر، بأن شعبها يقف خلف قيادته السياسية ورجال الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب، وأن شباب مصر على قدر كبير من الوعى، وأن تلك الأعمال الخسيسة التى تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن لن تنال من صمود وعزيمة الشعب المصرى، وإننا جميعا يد واحدة ضد الإرهاب حتى اقتلاع جذوره، وإننا على استعداد تام لتقديم أرواحنا فداء لمصرنا الغالية.

وأكد المحافظ أهمية توحيد كلمة جموع الشعب المصرى ولغة الخطاب فى الإعلام والسوشيال ميديا والصحف، للوقوف صفاً واحداً خلف الشرطة والجيش لما قدموه من تضحيات كبيرة، ولا يزالون يقفون على خطوط النيران، والشارع المصرى يؤكد أن الجيش والشرطة قطعا خطوات كبيرة نحو القضاء على الإرهاب، ولابد من استكمال الإنجاز.

وقال اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج إن مسيرة اليوم بمثابة تأكيد من شعب سوهاج بمختلف أطيافه على الصمود والوقوف صفاً واحداً بجانب رجال الشرطة والجيش من أجل استئصال الإرهاب من كل ربوع مصر، وتجديد العهد على دعم ومساندة القيادة السياسية فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أن رسالة الجامعة هى غرس الوطنية فى الطلاب وتعريفهم بالمفاهيم الصحيحة والتعليق على المفاهيم الخاطئة، وأن مشاركة طلاب الجامعة واللأساتذة اليوم بالمسيرة هو خير دليل أن الشباب على وعى كامل بما يدور حولهم والخطر الذى يضر بالبلاد، وقد أعلن شباب الجامعة تصديهم للإرهاب ودعم الجيش والشرطة فى مسيرتهم من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.

وانطلقت المسيرة من أمام جامعة سوهاج حتى ديوان عام المحافظة وقام المحافظ بإهداء باقات الورود للجنود والضباط من مديرية أمن سوهاج، تقديراً وعرفانا بمجهودات رجال الشرطة والتضحيات التى يقدمونها من أجل الوطن.