بالصور.. وصول 2565 سائحًا من جنسيات مختلفة لمينائى سفاجا والغردقة

بالصور.. وصول 2565 سائحًا من جنسيات مختلفة لمينائى سفاجا والغردقة وصول السياح

السويس – سيد نون

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن موانى الهيئة تشهد اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن السياحية، حيث أستقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية  Mein Chiffوعلى متنها 1811 سائحًا من جنسيات مختلفة، و860 فرد طاقم، وهى بطول 265 متر وعرض 32 متر وغاطس 8.5 متر، وجنسيتها مالطا قادمة من ميناء الإسكندرية.

وأضاف يوسف، فى بيان اليوم، أن ميناء سفاجا يستقبل السفينة السياحية  Nautica وعلى متنها 668 سائح من جنسيات مختلفة، و397 فرد طاقم، وهى بطول 181 متر وعرض 25 متر وغاطس 6 متر قادمة من ميناء شرم الشيخ، وذلك لزيارة المناطق الاثرية بمدينتى الأقصر وأسوان.

على جانب آخر، يشهد ميناء الغردقة استقبال اولى رحلات السفينة السياحية CLIO، وعلى متنها 86 سائح من جنسيات مختلفة، و58 فرد طاقم وهى بطول 100 متر وعرض 13.9 متر وغاطس 3.4 متر قادمة من ميناء السخنة، حيث من المخط أن تقوم السفينة برحلات أسبوعية منتظمة بمعدل رحلتين أسبوعيا على الخط الملاحى الغردقة / العقبة.

وأضاف يوسف، أنه تم انهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء، واستقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة، وتبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة.

وشدد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات، وتقديم كافة التسهيلات، واعطاء اولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء.

كما شدد رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، على إلزام التوكيلات والشركات السياحية، لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم، يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانى المصرية بما يليق بها من مكانة، والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.