“مرصد الإفتاء” تؤكد تنامي السخط الدولي تجاه جماعة الإخوان

“مرصد الإفتاء” تؤكد تنامي السخط الدولي تجاه جماعة الإخوان

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية, أن المؤشرات الدالة على تنامي السخط الدولي تجاه جماعة الإخوان والجهات الداعمة لها في تزايد مستمر.

وأوضح المرصد – في بيان اليوم /الخميس/ – أن المتابعة الدقيقة والرصد المتواصل للمواقف الدولية والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية تكشف وعي تلك الهيئات والمؤسسات بطبيعة الأدوار التخريبية والفوضوية التي تلعبها جماعات الإسلام السياسي في المنطقة والعالم.

وتابع: أن تلك المواقف يتم ترجمتها في صورة قرارات وأفعال واتخاذ مواقف أكثر حزما ضد جماعة الإخوان ودولة قطر باعتبارها المساند الأول للجماعة, كما حدث منذ أيام إثر قيام الجمعية العامة للمركز الإسلامي العالمي في العاصمة الإيطالية روما بطرد قطر من العضوية لتورطها في دعم الإرهاب في العالم.

كما أشار المرصد إلى تعالي الأصوات المنادية بمساندة ودعم الجهات والدول التي تواجه جماعات الإرهاب على أراضيها وتقوم بالتصدي لجرائمها وممارستها الإرهابية وتحول دون انتشارها في الأقاليم والدول المجاورة, وهي دعوات إيجابية تصب في صالح حفظ الأمن والاستقرار في المجتمعات ودفع الفتن .

وأشار مرصد الإفتاء  إلى أن التصريحات المناهضة للإخوان وقطر جاءت خلال مؤتمر نظمه معهد هدسون في واشنطن بعنوان “مواجهة التطرف العنيف قطر وإيران والإخوان”, حيث قال مايك ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي: إن الإخوان جماعة إرهابية تمثل تهديدا لمصر والمنطقة, مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة خرج من عباءة الإخوان.