تجهيز أماكن لإيواء 33 أسرة بالعقارات المتضررة من حريق مصنع البويات بالإسكندرية

تجهيز أماكن لإيواء 33 أسرة بالعقارات المتضررة من حريق مصنع البويات بالإسكندرية محافظ الاسكندرية محمد سلطان

الإسكندرية - جاكلين منير

كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بسرعة تجهيز أماكن إيواء لحوالى 33 أسرة بالعقارات المتضررة من  حريق مصنع البويات بحى بالعجمى، مشددا على مديرى مديريات التضامن الاجتماعى والتموين والصحة بتوفير كل الاحتياجات الأساسية الكاملة للأسر المتضررة.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بإخلاء المدرسة المقابلة للعقارات المتضررة، لاستضافة أسر تلك العقارات، مشددا على تجهيزها بكل الاحتياجات لحين الوقوف على جميع خسائر الحادث.

وأكد  الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه لا وجود لخسائر بشرية فى الأرواح  بحادث حريق مصنع بويات بحى العجمى، مشيرا إلى أن الخسائر الأولية تشير إلى تضرر عدد ثلاث عقارات مجاورة للمصنع، وأنه يتم الآن السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية والجهات المعنية، وأوضح أنه يتم الآن حصر جميع خسائر الحريق.

وقد تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية موقع حادث حريق في مصنع بويات بحى العجمى، وذلك بحضور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، واللواء نائل رشاد حكمدار أمن الإسكندرية، وجميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بالتواجد الدائم فى مكان الحادث لمتابعة الموقف والتعامل معه لحظيا، مؤكدا رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، مشيراً إلى أن الحماية المدنية تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع امتداده.

وناشد محافظ الإسكندرية المواطنين بتوخى الحذر والالتزام بالبعد عن مكان الحادث، وعدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية فى حين وجود أى تداعيات أخرى.