هيئة كبار العلماء السعودية تنشر انفوجراف يحذر من اتحاد القرضاوى لإثارته الفتن

هيئة كبار العلماء السعودية تنشر انفوجراف يحذر من اتحاد القرضاوى لإثارته الفتن يوسف القرضاوى

كتب محمد تهامى زكى

حذرت هيئة كبار العلماء فى السعودية، من الانتساب للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، لما له من دور فى إثارة الفتن عربيًا وإسلاميًا.

ونشرت الهيئة "انفوجراف" يوضح أسباب التحذير من الانتساب لاتحاد القرضاوى، منها أنه ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، مقدمًا مصلحة حركته على مصلحة الإسلام والمسلمين، وأيضًا دوره التخريبى فى إثارة الفتن فى بعض الدول العربية والإسلامية.

وكانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فى السعودية، قد أكدت فى بيان لها، أمس الخميس، أنه من خلال رصدنا لما يصدر عن هذه الاتحادات، لا سيما ما يسمى بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، لاحظنا أنه ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، مقدماً مصلحة حركته على مصلحة الإسلام والمسلمين.

وتابع البيان، كان لهذا الاتحاد دور فى إثارة الفتن فى بعض الدول الإسلامية والعربية على وجه الخصوص، وننصح الجميع ولا سيما طلبة العلم بالابتعاد عن الانتساب إلى هذه الاتحادات، كما ننصح طلبة العلم فى المملكة العربية السعودية بعدم الانتساب إلى أى اتحاد أو مجمع غير معتمد من الدولة.

يذكر أن القيادى الإخوانى يوسف القرضاوى يرأس ما يعرف بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ويضم فى عضويته قيادات من فروع التنظيم الدولى للإخوان فى عدة دول.