رئيس الوزراء : مستمرون فى تنفيذ خطط التطوير والتحديث لقطاع الطيران

رئيس الوزراء : مستمرون فى تنفيذ خطط التطوير والتحديث لقطاع الطيران المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

كتبت هند مختار

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، لاستعراض خطط عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات.

واستعرض وزير الطيران الموقف الحالى لشركة مصر للطيران والخطط المستقبلية لها والتى تتضمن التحديث والتطوير لحجم اسطول الطائرات بما يسهم فى تطوير عمل الشركة وزيادة فرصها التنافسية، خاصة وأن الشركة لم تقم بتحديث أسطولها منذ فترة.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى من خطة التحديث شملت 9 طائرات جديدة تم استلام 8 طائرات منها، هذا فضلاً عن أن المرحلة الثانية تتضمن 45 طائرة جديدة، مضيفا أن الشركة حققت نتائج جيدة يمكن البناء عليها لاستكمال استراتيجية الشركة فى التطوير.

من ناحية أخرى، استعرض الاجتماع الخطط الحالية والمستقبلية لقطاع المطارات من حيث التوسعات والتطوير وخطة تشغيل المطارات الجديدة، حيث أوضح أن الخطط تتضمن تحديث وتطوير الممرات والصالات وكذا المنظومات الخاصة بالسلامة والأمن داخل العديد من المطارات، بما يسهم فى زيادة قدرة المطارات على استيعاب حركة الركاب، هذا فضلاً عن تحديث البنية الاساسية للرادارات على مستوى الجمهورية.

ومن ناحيته، أكد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار فى تنفيذ خطط التطوير والتحديث لهذا القطاع الحيوى، بهدف تحقيق المزيد من الميزات النسبية التى تكفل تنافسية أكبر للشركات المصرية، سواء من خلال تحديث اسطول شركة مصر للطيران أو مختلف المطارات.