بالصور.. السفير الألمانى من المنصورة: نسعى للارتقاء بمهارات الطلاب المصريين

بالصور.. السفير الألمانى من المنصورة: نسعى للارتقاء بمهارات الطلاب المصريين لقاء رئيس جامعة المنصورة بالسفير الألمانى

الدقهلية ـ محمد حيزة

التقى الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة، بالسفير يوليوس جورج، سفير ألمانيا بالقاهرة، فى إطار فعاليات ألمانيا فى ضيافة الدلتا، الذى تقيمه السفارة فى محافظات الدقهلية.

وتبادل الطرفان سبل التعاون بين الجامعة، وألمانيا، ومؤسساتها العليمة والبحثية والجامعية، ورحب رئيس الجامعة بالوفد، وعبر السفير عن سعادته لوجوده فى جامعة املنصورة، والتى تعد صرحا كبيرا من صروح العلم فى مصر والوطن العربى.

وقال يوليوس جورج، سفير ألمانيا بالقاهرة، قدمنا تصورنا عن المشاركة الثقافية مع جامعة المنصورة وهناك مشاريع بحثية قائمة مع جامعة المنصورة، والصندوق المصرى الألمانى، للبحث العلمى، وهيئة DAAD، لدعم وتعزيز التعاون مع الجامعة.

وقال رومانى بكنشر، رئيس هيئة DAAD، سعيد بزيارتى إلى جامعة المنصورة، وهى من أكبر وأنشط الجامعات المصرية على الإطلاق، وهناك العديد من المنح سيتم تبادلها بين الطرفين، وهناك أكثر من فرصة، لدعم المشاريع البحثية القائمة بجامعة المنصورة، ويمكن توسيع قاعدة التعاون مع الجامعة، ويعد مشروع باركنسون، نموذج من نماذج التعاون الكبيرة.

وقال القناوى، إن الجامعة تنظر إلى ألمانيا على أنها دولة متطورة ومتقدمة، ونموذج يحتذى به، فى العلم وهناك اتفاقيات تعاون مع عدة جامعات ألمانية، مثل جامعة لوبك، وجامعة ميونخ، وهانوفر، ونحاول العمل على توأمة لإنشاء مركز بحثو العلوم، الطبية، وسيتم إنشاء المركز فى الفرع الجديد بمدينة جمصة الساحلية.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة: "نأمل فى المستقبل القريب، أن يكون هناك تعاون مشترك فى كل المجالات واليوم حدث هام لفتح جسور للتعاون جديدة".

بدوره، قال يوليوس جورج، السفير الألمانى بالقاهرة، إن جامعة المنصورة تحتل مكانة كبيرة فى التعاون مع الدولة الألمانية، ونسعى إلى توسيع قاعدة التعاون وتنويع المجالات المختلفة مع كل الجوانب المصرية، خاصة جامعة المنصورة، وسوف نقيم عدة بروتوكولات مع جامعة المنصورة، لتقديم المنح والدورات التدريبية بين الجامعة وألمانيا، وتدريب الكادر البشرى، والرقى بمهارات الطلاب المصريين، وهذا التعاون يشرفنا، حيث أننا نهتم جدًا، بالمشاريع التشاركية مع الجانب المصرى.