وزير الآثار ورئيس جامعة القاهرة يفتتحان المؤتمر الدولى الخامس بكلية الآثار

وزير الآثار ورئيس جامعة القاهرة يفتتحان المؤتمر الدولى الخامس بكلية الآثار افتتاح المؤتمر

كتب أحمد منصور

شارك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار صباح اليوم الأحد الموافق 29/10/2017 فى افتتاح المؤتمر الدولى الخامس تحت عنوان "الآثار والتراث فى عالم متغير" والمقام بكلية الآثار جامعة القاهرة فى الفترة من ٢٩ اكتوبر وحتى ٣١ اكتوبر.

حضر مراسم الافتتاح كل من د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ود. هبة مصطفى نوح عميد كلية الآثار ود. جمعة عبد المقصود وكيل كلية الآثار لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من أساتذة الآثار من بينهم الدكتور علا العجيزى،   الدكتور صلاح الخولي، الدكتور علاء الدين شاهين، الدكتور خالد غريب، الدكتور ناصر مكاوى، الدكتور محسن نجم الدين،  الدكتورة مها سمير القناوى،  الدكتور  مصطفى عطا الله.

وقبل بدء المؤتمر حرص الحضور على الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

هذا ويتضمن المؤتمر عدد من المحاور البحثية بهدف الحفاظ على الآثار وحمايتها وتحقيق الاستفاده القصوى منها واستداماتها، فى سبيل حماية الممتلكات الأثرية.

وفى كلمته خلال مراسم الافتتاح أعرب  الدكتور خالد العنانى عن سعادته بالمشاركة فى هذا المؤتمر، أملا أن يحقق أهدافه وأن يخرج بالعديد من التوصيات التى تخدم مجال العمل الأثري، كما توجه بالشكر للقائمين عليه.

وأكد  "العنانى" على أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات بصفة دورية فى محاولة لإيجاد الحلول المثلى من أجل الحفاظ على التراث الأثرى والحضارى خاصة بعد ما شهده العالم العربى فى الأونة الأخيرة من الهجمات المتكررة على التراث الأثرى والحضارى العربى فى محاولة لطمس هويته.

وفى نهاية الافتتاح، أهدى الدكتور محمد الخشت   للدكتور العنانى درع جامعة القاهرة فى حين أهدت له الدكتورة هبة نوح درع كلية الآثار.