الرئيس يثنى على المستوى التدريبى المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة 19 مشاة

الرئيس يثنى على المستوى التدريبى المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة 19 مشاة الرئيس السيسى يشهد إجراءات تفتيش حرب للفرقة 19 مشاة بالسويس

كتب محمد الجالى

شهد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة إجراءات تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، وذلك بحضورالمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد منالوزراء وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.

واستمع الرئيس في البداية لشرح تفصيلي من قائد الفرقة 19 مشاة تضمن عرضاً تنظيمياً للكفاءة القتالية وتجهيزات الفرقة ومنظومتها القتالية وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكري حديث يعكس جهود القوات المسلحة في تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات.

وأثنى الرئيس على المستوى التدريبي المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.

عقب ذلك ألقى اللواء أ.ح محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني كلمة أشار خلالها إلى اهتمام القوات المسلحة باتباع المنهج العلمي في بناء المقاتلين، لصنع أجيال جديدة تكون امتداداً للأجيال السابقة التي أدت ما عليها تجاه الوطن، مع الحفاظ على المستوى العالي من الكفاءة والاستعداد، مؤكداً عزم رجال القوات المسلحة على بذل كل غال ونفيس لرفعة الوطن.

وشاهد  الرئيس فيلماً تسجيلياً حول التطور التاريخي للفرقة 19 مشاة ودورها في منظومة القوات المسلحة، ثم قام برفقة الفريق أول صدقي صبحي بتفقد اصطفاف وتجهيزات الفرقة 19 مشاة ومعرض الأسلحة والمعدات الحديثة المنضمة للفرقة.

وألقى الفريق أول صدقي صبحي كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم، مؤكداً أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، وأشار إلى جهود القوات المسلحة في دعم جهود التنمية في مصر.