محافظ الوادى الجديد: اعتماد 5مليون جنيه لإنارة ديوان المحافظة بالطاقه الشمسية

محافظ الوادى الجديد: اعتماد 5مليون جنيه لإنارة ديوان المحافظة بالطاقه الشمسية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

الوادى الجديد-ماهر أبو نور

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن الدكتور محمد العصار وزير الدولة  للإنتاج الحربى وافق على تشغيل إنارة ديوان عام المحافظة بنظام الطاقة الشمسية بتكلفة تقديرية 5 مليون جنيه كما تم الاتفاق على وضع خطة زمنية سنوية بين وزارة الإنتاج الحربى ووزارتى الرى والتخطيط لتشغيل جميع المصالح الحكومية بالمحافظة بنظام الطاقة الشمسية وتحويل جميع الآبار التى تعمل بالسولار بالمحافظة إلى العمل بالطاقة الشمسية.

وأضاف الزملوط، أنه بحث مع الوزير آليات استكمال وإحلال وتجديد 15 محطة مياه المرحلة الأولى والبدء فى 14 محطة المرحلة الثانية على أن يتم الانتهاء منهم قبل نهاية العام 2018، ليصبح إجمالى محطات المياه التى تم تطويرها 29 محطة وإنهاء إجراءات مشروع زراعة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ودولة الإمارات الشقيقة.

من ناحية أخرى التقى المحافظ بالدكتورة نفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك بهدف تفعيل البرتوكولات الموقعة بشأن تنفيذ مزارع إنتاج حيوانى من الماعز والضأن للجمعيات بالمحافظة وذلك بحضور رؤساء جمعيات تنمية المجتمع (بالبشندى واللواء صبيح وغرب الموهوب ).

وأضاف المحافظ أنه تم البدء فى إجراءات تدبير التمويل اللازم لإقامة 5 مزارع بالتعاون مع الجمعيات وذلك بطاقة قدرها من 1000 إلى 2000 رأس لكل جمعية حيث يهدف المشروع إلى توفير لحوم الماعز والضأن وكذلك توفير الصوف الخام اللازم لمشروعات إنتاج الكليم والسجاد بهذه الجمعيات.

وأكد المحافظ أن اللقاء تناول تمويل الجهاز لمصنع الرخام الصناعى بالتنسيق مع وزارة الصناعة، كما وافق رئيس الجهاز على اشتراك أبناء المحافظة بجميع المعارض التى يقيمها الجهاز بجميع منتجات المحافظة خاصة الحرف اليدوية والبيئية وذلك ابتداء من نوفمبر الجارى.