وزير الزراعة يوجه بالتوسع في التنمية ودعم المعيلات بوادى الصعايدة ..صور

وزير الزراعة يوجه بالتوسع في التنمية ودعم المعيلات بوادى الصعايدة ..صور

وجه الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بسرعة حل مشاكل الصرف والري بمنطقة وادي الصعايدة، وخاصة في قرية السماحة، حيث كلف جهاز مشروعات تحسين الأراضي بالدفع بحفارات لتطهير المصارف بالقرية للتغلب على مشكلة ارتفاع مياه الصرف بها، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمنتفعين بقرى المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للمنطقة، يرافقه نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، ورئيسي مركزي البحوث الزراعية والصحراء، ورئيس قطاع استصلاح الأراضي، ومدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات التنمية بالمنطقة، والتعرف على المشكلات التي تواجه المنتفعين بالمنطقة، حيث تعتبر هي المرة الأولي التي يزور فيها وزير الزراعة تلك المنطقة.

وشدد البنا على الانتهاء من عمليات تطوير جميع محطات مياه الشرب بقرى المنطقة واستكمال كل ما تحتاج إليه لتوفير مياه شرب نظيفة لأسر المنتفعين المقيمين بهذه القرى، فضلا عن ترميم وصيانة وتجهيز العيادة الصحية، والتوسع أيضا في توفير الرعاية الصحية لجميع القرى، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالطفل والمرأة من خلال فتح وتجهيز الحضانات والمشروعات الصغيرة النسائية.

وأكد الوزير على أهمية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية والري المتطور وتنفيذ المدارس الحقلية في مجالات الإنتاج الحيواني والنباتي، فضلا عن التوسع في الإرشاد والتدريب والتوعية في كافة المجالات لإحداث تطور في المجتمع والنهوض به وتوفير فرص عمل، كذلك عمل تدريب مهني في المجالات التي تحتاجها المنطقة وإنشاء مشروعات صغيرة بقروض ميسرة للمرأة والشباب.

وقال وزير الزراعة انه سيتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، لعلاج مشاكل الري التي تواجه المزارعين في المنطقة، كذلك إزالة التعديات الواقعة على الترع والمصارف، لافتا الى انه سيتم خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين الوزاريين عرض هذه المشكلة للعمل على حلها على الفور.

وقرر الوزير دعم مزارعي المنطقة وخاصة المرأة المعيلة بتقاوي المحاصيل للزراعات المطلوبة، مساهمة من وزارة الزراعة، بما يساعد في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ورفع مستوى معيشة هذه الأسر.