الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار تجتمع بسفير اليونان بالقاهرة

الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار تجتمع بسفير اليونان بالقاهرة منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

أ ش أ

بحثت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع سفير اليونان بالقاهرة مايكل ديامسيس، تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة حجم الاستثمارات اليونانية فى مصر.

وأكد سفير اليونان - حسب بيان صادر عن الهيئة اليوم- عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على تعزيزها فى كافة المجالات، وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى، مشيرًا إلى أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار، فى ظل التطورات الأخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار فى مصر.

ومن جانبها، أشادت منى زوبع بالعلاقات المتميزة بين البلدين وحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة الإجراءات والتيسرات للمستثمرين وتحسين بيئة الأعمال فى مصر وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

وقامت الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فى هذا الصدد باستعراض تطور آداء الاقتصاد المصرى، لافتة إلى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والذى من شأنه جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين، بما يعزز من رغبتهم فى الاستثمار بمصر.

وأكدت زوبع، على أهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الأعمال وتكثيف لقاءاتهم واتصالاتهم للإسهام فى خلق الترابط الاقتصادى بينهم، وبناء المصالح المشتركة بالمستوى الذى يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن اليونان تحتل المركز الـ 36 ضمن الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى مساهمات فى رأس المال المصدر تبلغ 154.9 مليون دولار لـ172 شركة تعمل فى صناعة مواد البناء والإنشاءات والصناعات الغذائية والخدمات.