السيسي لشباب العالم: تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح بأرض السلام

السيسي لشباب العالم: تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح بأرض السلام الرئيس خلال مشاركته فى مارثون رياضى

أ.ش.أ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش مشاركته فى ماراثون رياضى مع مئات الشباب المشاركين فى المنتدى بمدينة شرم الشيخ فى الصباح الباكر اليوم، الأربعاء: "تجمعنا هنا من أجل السلام .. خلى الرسالة ديه من خلالكم والشعوب اللى انتم تنتمون لها .. تحدثوا عما وجدتموه من تفاهم وتسامح نسعى جادين أن يخرج من أرض السلام هنا .. مصر أرض السلام .. هنا فى سيناء .. زى ما قلت إن هذه الأرض مباركة ومقدسة .. واحنا وجودنا مع بعض هنا يبعث رسالة قوية .. رسالة كبيرة جدا لكل العالم من أجل السلام".

وأضاف: "تعالوا نضع أيدينا ونشد على أيدينا بعضنا البعض فى مواجهة التطرف والإرهاب، الذى يفزع الآمنين ويروع الناس ويقتل ويخرب ويدمر تحت دعاوى أنا بقول لكم واحنا هنا فى بلدنا نواجه المعركة دى بجلاء واحنا فى مصر نواجه الإرهاب بوجه واحد ...مش بوجه وأقنعة ...معندناش ده...احنا نرى أن الإرهاب آفة بشرية ...لابد أن احنا نواجهها كلنا".

وتابع الرئيس السيسى قائلا " لأنه اذا لم نواجهه...سيدمر انسانيتنا ...وسيقضى على انسانيتنا ...وانتم سمعتوا خلال المؤتمر ...بعض المشاهد الحية من جانب من عاصروا بعض هذه المشاهد ...نضع أيدينا مع بعضنا ..ونتكاتف ضد الإرهاب وضد الافكار المتطرفة".

واستطرد "محدش أابدا يستطيع أن يتحدث بالنيابة عن حد ولا يكون وصى ...لا فرد ولا جماعة ولا دولة ...احنا عايشين كلنا مع بعض فى كون واحد ...وإذا كنا عايزين أن الكون يعمر بالخير والأمان والسلام لازم نكون فاهمين كويس أوى الكلام اللى تقال ..بنكرر تانى النهاردة أن التصادم بين الحضارات ده أمر غير حقيقى ...الحضارات وجدت من أجل أن تتفاعل مع بعضها ولكن ممكن تصادم المصالح ..فلا نحمل الحضارات تصادمنا من اجل المصالح".