وزير التجارة يغادر القاهرة للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية فى أثينا

وزير التجارة يغادر القاهرة للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية فى أثينا المهندس طارق قابيل

كتب إسلام سعيد

غادر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم الأربعاء، القاهرة متجها إلى العاصمة اليونانية أثينا حيث سيشارك ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتى تعقد تحت عنوان "نحو تحالف متين" خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الحالى برعاية رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس.

ووفق بيان صادر عن وزير التجارة، فأنه من المقرر أن يشارك فى القمة عدد من الرؤساء ورؤساء ووزراء وكبار المسئولين من الدول العربية والأوروبية إلى جانب رؤساء الشركات والمصارف ورجال الأعمال والمستثمرين.

وستناقش القمة مستقبل التعاون العربى الأوروبى فى مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز التعاون العربى الأوروبى فى مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستى.

وقال قابيل إنه سيقوم بإلقاء كلمة مصر أمام القمة كما سيعقد عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة اليونانية تشمل لقاء مع  يانس دراجازنكس نائب رئيس وزراء اليونان وكذا لقاءات مع وزير الاقتصاد والنائب الأول لوزير الخارجية وسكرتير عام وزارة الاتصالات وذلك لبحث تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقى بعدد كبير من الشركات اليونانية ومنظمات الأعمال لبحث إمكانية زيادة تواجد الاستثمارات اليونانية فى مصر خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتم عرض أهم التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى وجهود الحكومة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال وكذا أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى.