موجز الـ9 صباحا| طقس معتدل.. و"فودة" يدعو لعودة السياحة الفرنسية

موجز الـ9 صباحا| طقس معتدل.. و"فودة" يدعو لعودة السياحة الفرنسية اللواء خالد فودة

تقدم "الوطن" موجز أخبار الـ9 صباحًا، وتستعرض فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية، حيث التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ستيفان روماتييه، سفير فرنسا بالقاهرة والملحق العسكري، وجيهان خاطي القنصل الفخري، بشرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم.

وطالب المحافظ خلال اللقاء بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ، مشيرًا إلى عقد مؤتمرات دولية ومنتدى شباب العالم، بمشاركة 3300 مشارك من 113 دولة يدل دلالة قاطعة على ثقة العالم بشرم الشيخ، وتأكيدًا على توافر الأمن والأمان.

كما أشار المحافظ إلى أن المدينة تستقبل رحلات سياحية من دول عديدة باستثناء فرنسا.

وقدم المحافظ دعوة لحضور وفد إعلامي فرنسي لنقل الصورة واضحة للشعب الفرنسي.

من ناحية أخرى، أكد ستيفان روماتييه سفير فرنسا بالقاهرة أنه يتم تنظيم رحلات سياحية فرنسية بشكل مستمر للقاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

وقال إنه لا يري مبررًا لعدم وجود رحلات فرنسية لشرم الشيخ، مشيرًا إلى أنه سيرفع تقريرا لحكومته فور عودته للقاهرة ينصح بضرورة عودة السياحة الفرنسية لشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الفرنسي باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بحضور الملحق العسكري، وجيهان خاطي القنصل الفخري، بشرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم.

وأضاف السفير الفرنسي أنه مقتنع تماما الآن بعدم وجود ضرورة لوضع حظر على الطيران الفرنسي المتجه لشرم الشيخ، وأنه يأمل أن تقتنع الحكومة الفرنسية بتقريره وتعود الرحلات والسياحة الفرنسية لهذه المدينة الجميلة والتي لا تختلف كثيرا عن أى من المدن الفرنسية.

وأشار إلى نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا التي تمت منذ أسبوعين والتعاون المثمر بين البلدين في المجالين الاقتصادي والعسكري.

وأشار إلى أن هناك زيارة قريبة لوفد فرنسي يضم الملحق العسكري الفرنسي لرفع تقرير نهائي للحكومة الفرنسية.

وهنأ المحافظ بنجاح منتدى شباب العالم، مشيرًا إلي حسن التنظيم، كما أعرب عن سعادته بحضوره المنتدى، وأشاد بالسوق التجارية القديمة ومسجد الصحابة.

ومن ناحية أخرى، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقس خريفي معتدل ومستقر تماما غائم معظم ساعات النهار تنحصر فيه فرص سقوط الأمطار الخفيفة جدا على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الوجه البحرى.

بالصور "فودة" يدعو لعودة الرحلات السياحية الفرنسية إلى شرم الشيخ

أسامة كمال يهاجم منى سيف بسبب رسالتها لـ"هيلن هانت"

كبير مستشاري رئيس صندوق النقد تبدي سعادتها للمشاركة بمنتدى شباب العالم

أسامة كمال: ترشح السيسي للرئاسة سيأتي بعد تقديم "كشف حساب" للمصريين

محافظ الإسماعيلية: انخفاض نسبة البطالة بسبب المشروعات القومية

إلغاء شرط الـ5 سنوات للالتحاق بالتعليم المفتوح في جنوب سيناء