75 دقيقة.. الزمالك يحافظ على تقدمه أمام المنيا.. ومحاولات من باسم مرسى

75 دقيقة.. الزمالك يحافظ على تقدمه أمام المنيا.. ومحاولات من باسم مرسى الزمالك

كتب عمرو جاب الله

نجح الزمالك فى الحفاظ على تقدمه بهدف دون رد أمام المنيا، بعد مرور 75  دقيقة من عمر المباراة المقامة بين الفريقين حاليا على استاد القاهرة الدولى، فى إطار دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم: "محمود جنش فى حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش وأحمد فتوح فى خط الدفاع، دونجا وأحمد داوودا وعبد الله جمعة وأيمن حفنى وأحمد مدبولى فى خط الوسط، كاسونجو فى خط الهجوم".

بينما بدأ المنيا المباراة بتشكيل مكون من: "محمد حسانين فى حراسة المرمى، أشرف أنور وبرسوم محروص ووليد أوشه ومحمد عبد القادر فى خط الدفاع، طارق أبو النسب ومحمد شديد وإبراهيم مرعى ومحمد سمارة فى خط الوسط، إبراهيم جلال ومهاب ياسر فى خط الهجوم".

جاءت أول خطورة فى المباراة من جانب المنيا  فى الدقيقة 4 من خطأ لأحمد داوودا لاعب وسط الزمالك حيث وصلت الكرة إلى مهاب ياسر مهاجم المنيا وسدد الكرة قوية جاءت أعلى مرمى محمود جنش ثم ضغط لاعبو المنيا فى محاولات لاستغلال أخطاء دفاع الزمالك ولكن دون جدوى.

فى الدقيقة 8، بدأ الزمالك يستحوذ على مجريات الأمور وجاءت أول خطورة للفريق الأبيض من تمريرة بينية جيدة من أحمد مدبولي إلى أحمد أبو الفتوح الذى سدد الكرة بطريقة مخادعة ولكن الكرة جاءت فى الشباك من الخارج وكان محمود علاء على وشك أن يُسجل أول هدف للزمالك من ركلة ركنية فى الدقيقة 14 قبل أن يخرج حارس المنيا الكرة من على خط المرمى ليصاب محمود علاء فى رأسه ونزف دماً قبل أن يتم علاجه واستكمل اللقاء.

هدأ رتم المباراة نسبياً بعد مرور ربع ساعة إذ انحصرت الكرة فى منتصف الملعب وجاءت المحاولة الوحيدة للزمالك من تسديدة قوية من أحمد مدبولي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المنيا وتوقف اللعب أكثر من مرة لإصابة جنش قبل أن يتعرض لإصابة قوية فى ذراعه الأيسر ويتم استبداله فى الدقيقة 40 وتم الدفع بعمر صلاح لحراسة مرمى الفريق الأبيض.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدل ضائع نتيجة توقف اللعب أكثر من مرة للإصابات المختلفة، وكاد محمود حمدى الونش أن يخطف هدف التقدم للزمالك فى الدقيقة 51 من رأسية إلا أن حارس المنيا أنقذ مرماه.

الشوط الثانى

جاءت البداية حماسية من جانب لاعبى الزمالك وكاد كاسونجو أن يسجل أفضل هدف له مع فريقه بعد ركلة مزدوجة رائعة أبعدها محمد حسانين حارس المنيا ببراعة فى الدقيقة 48 ثم تلقى الكونغولى كاسونجو تمريرة رائعة من أيمن حفنى لكنها سددها أعلى مرمى المنيا.

وفى الدقيقة 58، خطف عبد الله جمعة صانع ألعاب الزمالك الكرة ليمررها لأحمد داوودا الذى مررها بشكل رائع للكونغولى كاسونجو من فوق دفاع المنيا ليحولها المهاجم الكونغولى بتسديدة قوية فى الشباك معلنا عن الهدف الأول للزمالك.

فى الدقيقة 62، دفع نيبوشا بباسم مرسى بدلا من أحمد مدبولى ثم أجرى أبو العينين شحاتة المدير الفنى للمنيا بأول تغيير بالدفع بمحمود تريكة بدلا من طارق أبو النسب وفى الدقيقة 72 كاد أن يخطف باسم مرسى هدف الزمالك من رأسية ولكن نجح أحد لاعبى المنيا فى إخراج الكرة قبل أن تسكن الشباك.