بالصور .. ميناء سفاجا يستقبل 3460 سائح على متن السفينة ماين شيف5

بالصور .. ميناء سفاجا يستقبل 3460 سائح على متن السفينة ماين شيف5 وصول السفينة ماين شيف 5 لسفاجا

البحر الأحمر - عماد عرفة

استقبل ميناء سفاجا البحرى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، السفينة " ماين شيف 5" والتى تعد من أكبر 10 سفن سياحية على مستوى العالم وتقل على متنها 3 الأف و460 سائح، قادمة من ميناء الإسكندرية .

من جانبه أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى بإسم هيئة موانئ البحر الأحمر، عن رفع حالة الطوارئ بميناء سفاجا البحرى لأستقبال السفينة السياحية العالمية "ماين شيف 5"، وعلى متنها 3460 سائحًا من مختلف جنسيات العالم؛ والتى تعد من أكبر 10 سفن سياحية في العالم، وهي المرة الأولى التي تصل فيها السفينة السياحية العالمية إلى الميناء.

وأضاف المتحدث الاعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، فى بيان له ، أنه  تم عقد إجتماع قبل وصول السفينة للتجهيز لاستقبالها حضره ممثلين من الجهات المعنية بالميناء بناء على تعليمات اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر.

وأكد ملاك أنه تم عمل كردون كامل حول السفينة  وتخصيص بوابات خاصة للسائحين على متن المركب، كما تم التنسيق مع مدير الصالات لسرعة إنهاء الإجراءات للسائحين، وتخصيص 6 أجهزة كشف، و6 سيدات لإنهاء الإجراءات الأمنية.

يذكر أن السفينة السياحية " ماين شيف 5"  واحدة من أحدث السفن السياحية في العالم، والسابعة على العالم من حيث الحجم وتم بناء السفينة عام 2016، ويبلغ طولها 310 مترًا، وعرضها 39 مترًا، وتحتوي على 18 طابقا.

وتستوعب السفينة 3 الاف و975 راكب، بالإضافة إلى طاقمها البالغ عددهم الف و30 فرد ومن المقرر  أن تستمر بميناء سفاجا لمدة يومين ثم تغادر لاستكمال رحلتها بالموانئ العالمية.

وكان اللواء هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، قد شدد على مديرى الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء، وإلزام التوكيلات والشركات السياحية، لتوفير أتوبيسات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية، وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.