سفير تونس بالقاهرة: مكافحة الإرهاب من أهم الملفات المشتركة مع مصر

سفير تونس بالقاهرة: مكافحة الإرهاب من أهم الملفات المشتركة مع مصر الرئيس التونسى قائد السبسى

(أ ش أ)

أكد السفير التونسى لدى القاهرة نجيب المنيف، أن العلاقات المتميزة بين مصر وتونس شهدت خلال السنوات الأخيرة نقلة نوعية من حيث التواصل والتنسيق فى كافة الملفات وعلى رأسها مكافحة الإرهاب .

وقال المنيف ـ فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن التنسيق متواصل بين البلدين فى كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعيد العربى أو الاسلامى أو الدولى، مؤكدا أن الإرهاب من أهم التحديات التى تشهدها المنطقة ويجب مواجهة هذه الآفة البعيدة تمام عن المجتمع العربى وعن الدين الاسلامى .

وأضاف المنيف أن المجتمع التونسى والمصرى يتسمان بالتسامح والوسطية، مؤكدا وجود العزم بين مصر وتونس على التصدى واجتثاث الإرهاب.

كما أكد السفير التونسى لدى القاهرة أن الملف الليبى هو محل اهتمام مشترك بين مصر وتونس، مشيرا إلى أن البلدين حريصان على الدفع بالمصالحة الوطنية الليبية ـ الليبية والتوصل إلى حل سياسى لهذه الأزمة فى أقرب وقت .

وبشأن منتدى الأعمال المصرى ـ التونسى، قال المنيف أن رئيس الوزراء التونسى يوسف الشاهد سيزور القاهرة مساء اليوم وهى تعد أول زيارة له منذ رئاسته للحكومة، مضيفا أن منتدى الاستثمار والشراكة الاقتصادية التونسى ـ المصرى سيبحث المزيد من التعاون الاقتصادى بين البلدين فى كافة القطاعات والمجالات ومنها السياحة والتجارة والصناعات وغيرها .