فيديو.. «مميش»: زيادة معدلات المرور من قناة السويس بنسبة 17.4%

فيديو.. «مميش»: زيادة معدلات المرور من قناة السويس بنسبة 17.4%

قال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن تعافي التجارة العالمية أدى إلى زيادة معدلات مرور السفن من قناة السويس، موضحًا أن معدلات المرور في القناة عند المقارنة بين شهور العام الجاري ونظيراتها في العام الماضي فإنها زادت بنسبة 17.4%.

وأشار «مميش»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، السبت، إلى زيارة وفد الهيئة الدولية البحرية لهيئة قناة السويس، اليوم، قائلًا إن الزيارة تم ترتيبها بين وزارتي الخارجية والنقل، حتى تحصل مصر على مركز في منظمة الملاحة البحرية في لندن.

وأضاف أنه تم شرح للوفد قيمة مصر البحرية، والتي تتمثل في وجود 21 ميناء بالإضافة إلى قناة السويس التي يمر منها نحو 18 ألف سفينة سنويًا بحمولة نحو مليار طن، متابعًا: «مصر بالنسبة للعالم كدولة بحرية، تعتبر رمانة الميزان، ومن غير المعقول أن تكون مصر خارج المنظمة أو تحصل على مركز متقدم في قيادتها».

وأوضح أن هيئة قناة السويس تتعاون مع وزارة الخارجية، لإحضار السفراء لشرح إمكانيات مصر البحرية، والمشاريع التي يتم تنفيذها ومستقبل قناة السويس في تبادل التجارة بين الشرق والغرب، مشيرًا إلى زيادة المشاريع الصناعية لقيمة الموقع.

وأشار إلى ضرورة الترويج الجيد للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلًا عن دراسة تجارب موانئ الدول الأخرى للاستفادة منها.