رئيس "خارجية النواب" يلتقي سفير المجر بالقاهرة

رئيس "خارجية النواب" يلتقي سفير المجر بالقاهرة طارق رضوان - رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاءً مع بيتر كيفيك، سفير المجر بالقاهرة، اليوم، وذلك بمقر اللجنة.

جاءت هذه الزيارة، كخطوة تنسيقية قبيل زيارة رئيس البرلمان المجري، الذي من المفترض أن يزور مصر خلال الأسبوع الحالي، بمرافقة وفد من برلمان المجر، لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العلاقات البرلمانية.

كان الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أجرى زيارة رسيمة إلى المجر العام الماضي، كما تطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة لعضو البرلمان الأوروبي النائب هوليفيني جيورجي الأسبوع المقبل.

وعبر السفير، عن تقدير بلاده ودعمها لمصر في حربها على الإرهاب، حيث أكد "رضوان" أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع خاصة أوروبا، مضيفا أن هذه الحرب كلفت مصر ثمنا باهظا، ما يلقي بظلاله على الأوضاع الداخلية في مصر.

وأشار سفير المجر، إلى أن مصر تقوم بدور كبير من أجل حماية الحدود وذلك للحيولة دون وصول الهجرة غير الشرعية للسواحل الأوروبية، متابعا "هذا ما لا تقدره أوروبا ويتحدثون فقط من منظور أحادي وهو ملف حقوق الإنسان من الناحية السياسية، دون النظر لباقي الجوانب التي حققت فيها مصر نجاحا كبيرا، مثل البنية التحتية والتنمية بوجه عام".

كما أكد سفير المجر، تفهمه لطبيعة الأوضاع في مصر، مثمنا الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أن مصر لها دور كبير في العديد من الملفات على الصعيد الإقليمي مثل الملف السوري والليبي.

ومن جانبه، "رضوان"، أن خطة لجنة العلاقات الخارجية خلال دور الانعقاد الحالي تتضمن صياغة رؤية لتحقيق هدف رئيسي وهو إعادة عرض مصر على العالم في العديد من المجالات، مثل الاقتصاد والسياحة والزراعة وقانون الاستثمار الجديد، الذي يستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة إلى عقد اجتماعات مشتركة مع لجان المجلس الأخرى لتحقيق هذا الهدف.