الأحد.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب للتصدى لإيران

الأحد.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب للتصدى لإيران صورة أرشيفية

قالت مصادر دبلوماسية عربية، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل، جاء بطلب من المملكة العربية السعودية، وسيشهد وقفة حازمة من الدول العربية الأعضاء بالجامعة ضد التدخلات الإيرانية في المنطقة وتصعيدها ضد السعودية.

وقالت المصادر، لـ"الوطن"، إن مصر والسعودية والإمارات والبحرين سيعملون على حث دول المجموعة العربية على تحريك الأمر في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، من خلال تقدم العضو العربي في مجلس الأمن بمشروع قرار لإدانة التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء واطلعت عليها وكالة فرانس برس فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

ومن جهته، أكد مصدر دبلوماسي عربى مسؤول، أن السعودية طلبت من الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون العربية، وتقرر أن يكون الاجتماع الأحد القادم.

وأوضح المصدر العربي، أن المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية أرسلت مذكرة للأمانة العامة للجامعة العربية تطلب فيها عقد اجتماع غير عادى لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

وأشار، إلى أن الجامعة العربية قامت بتعميم المذكرة على مندوبيات الدول الأعضاء بها ووافقت عليه دولتا الإمارات والبحرين، وتم تحديد موعد الأحد المقبل للاجتماع الوزاري.