المنتخب يتعادل مع غانا 1-1 فى مسك ختام تصفيات المونديال

المنتخب يتعادل مع غانا 1-1 فى مسك ختام تصفيات المونديال مصر وغانا

كتب حاتم رضا

تعادل المنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر، مع نظيره الغانى بهدف لكل فريق، فى المباراة التى جرت بينهما اليوم فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة للمونديال، تقدم شيكابالا للفراعنة فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء، قبل أن يدرك اللاعب جياسى التعادل لأصحاب الأرض فى الدقيقة 64.

بدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من، شريف إكرامى - أحمد المحمدى وعلى جبر ورامى ربيعة وكريم حافظ - محمد الننى وسام مرسى ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه وشيكابالا - وعمرو مرعى.. أما قائمة البدلاء فتضم: أحمد الشناوى وأحمد فتحى وسعد سمير وعمر جابر وطارق حامد ومحمود كهربا، ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة ومحمد عواد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، ونجح شيكابالا فى تشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض بجانب تريزيجيه وعمرو مرعى، وفى المقابل، جاء الرد سريعا من جانب البلاك ستارز فى اتجاه مرمى شريف إكرامى من خلال التحركات على الأجناب واستغلال المساحات فى صفوف الفراعنة.

وفى الدقيقة 11 استخلص شيكابالا كرة من مدافعى غانا، وسلمها لتريزيجيه فى مواجهة حارس غانا، إلا أن الأخير سدد كرة قوية خارج الملعب، ورد المنتخب الغانى على انتفاضة الفراعنة بتصويبة صاروخية فى الدقيقة 14 تصدى لها شريف إكرامى.

وكاد المنتخب الغانى يسجل الهدف الأول فى الدقيقة 21، من تمريرة طولية ماكرة لأحد مهاجمى غانا لينفرد بشريف إكرامى الذى نجح فى استخلاص الكرة دون الحصول على مخالفة.

وشهدت الدقيقة 32 أول تغيير للمنتخب الوطنى بنزول سعد سمير على حساب رامى ربيعة، الذى تعرض لإصابة فى القدم، دفعته لطلب التغيير من الجهاز الفنى.

واستحوذ المنتخب الغانى على مجريات الأمور، ويشن أكثر من غزوة على مرمى الفراعنة، لكن سعد سمير وأحمد المحمدى يتصديان لها، ويمنعان وصولها إلى مرمى شريف إكرامى.

وفى الدقيقة 43 صوب تريزيجيه كرة قوية فى اتجاه المرمى الغانى لكن الحارس تصدى لها وينقذ شباكه من الاهتزاز، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

ومع بداية الشوط الثانى، ينشط الفراعنة بقوة وكاد شيكابالا يسجل أول أهداف الفراعنة بعدما تسلم كرة وسددها مفاجئة فى اتجاه مرمى حارس غانا، الا أن الأخير ينقذها، قبل أن تتجدد الفرصة ولكن عن طريق على جبر الذى سدد الكرة خارج المرمى.

ويأتى الرد فى الدقيقة 53 من كرة عرضية من الناحية اليمنى لمرمى إكرامى، لكنها تمر من أمام رؤوس لاعبى غانا بغرابة، رغم أن أى لمسة كانت كفيلة بأن تسكن الشباك، وتستكمل الهجمة فى الدقيقة 54 بتسديدة صاروخية تمر فوق عارضة إكرامى.

وفى الدقيقة 60 سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف التقدم للفراعنة من تصويبة صاروخية سكنت مرمى أصحاب الأرض، قبل أن يأتى الرد سريعا من الفريق الغانى بتسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 64 من تصويبة مماثلة من اللاعب "جياسى"، لكنها اصطدمت بأقدام أحد اللاعبين لتغير اتجاهها وتسكن شباك إكرامى.

وبعد إحراز الهدف الأول للفراعنة غادر شيكابالا الملعب، ونزل عبد الله السعيد بدلا منه، بعد شكوى الفهد الأسمر من الإجهاد، وشهدت الدقيقة 76 التغيير الثالث بنزول عمرو جمال بدلا من عمرو مرعى.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الأمور مجددا، وشنوا هجمات متتالية على مرمى الفراعنة وسط تخبط لاعبى الوسط والدفاع، لكن دون اهتزاز جديد لشباك اكرامى، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أنقذ أكرامى شباكه من هدف محقق من تصويبة صاروخية لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1-1.