آخرها إعلامي.. 7 مشاهد ظهر فيها "الحريري" منذ استقالته

آخرها إعلامي.. 7 مشاهد ظهر فيها "الحريري" منذ استقالته سعد الحريري

منذ تفجيره لقنبلة استقالته من الرياض، أثار رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، الجدل حول مصيره، وماذا يفعل في العاصمة السعودية "الرياض"، مع تردد أنباء بين الحين والأخرى عن احتجازه.

وتستعرض "الوطن"، في هذا التقرير ما الذي قام به "الحريري" منذ استقالته حتى الآن:

1- لقاءه بالسفير السعودي الجديد

ردًا على حديث الأمين العام لحزب الله اللبناني، باحتجازه وإرغامه على الاستقالة، التقى "الحريري" بسفير المملكة العربية السعودية الجديد في بيروت وليد اليعقوبي.

2- لقاءه بالملك سلمان بن عبدالعزيز

التقى "الحريري" بالملك سلمان بن عبدالعزيز، داخل قصر اليمامة بالرياض وذلك بعد يومين من استقالته.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحة اللبنانية".

3- زيارة إلى أبو ظبي

زار "الحريري" العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك للقاء عدد من المسؤولين الإماراتيين.

وقال المكتب الاعلامي، لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنه استقبل رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، وبحث معه العلاقات الأخوية، كما اطلع على الأوضاع والتطورات في لبنان.

4- زيارة إلى البحرين

وغادر رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الأحد، العاصمة الإماراتية أبوظبي، متوجهاً إلى البحرين، وذلك عقب انتهاء لقائه مع ولي عهد الإمارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"الحريري"، أن "سعد الحريري غادر الإمارات متوجها للبحرين، بعد اجتماعه مع محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي".

5- لقاء مع سفراء

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول لبناني، قوله اليوم، إن الحكومة اللبنانية تخشى أن يكون "الحريري" محتجزًا، وأنها ستقوم بالضغط على السعودية لإطلاق سراحه، رد على الأمر مكتب سعد الحريري بإعلان أنشطة جديدة لـ"الحريري".

كما التقى "الحريري" بحسب مكتبه بسفير فرنسا لدى السعودية، في الرياض الخميس، بجانب اجتماعه بدبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأميركا في اليومين الماضيين.

6- يستقبل الملك السعودي

واستقبل سعد الحريري، بعد فترة جدل أخرى حول وجوده بالسعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك خلال عودته من المدينة المنورة، إلى مدينة الرياض.

ونشرت وسائل الإعلام السعودية الرسمية، تسجيل فيديو وصور للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، وكان "الحريري" بين مستقبليه.

7- أول ظهور إعلامي

ظهر "الحريري" لأول مرة في منذ استقالته، إعلاميًا، خلال لقاء تليفزيوني على قناة "المستقبل".

وقال "الحريري"، إن استقالته من منصبه كانت لصالح لبنان، كاشفًا عن أنه سيذهب إلى لبنان قريبًا جدًا للقيام بالإجراءات الدستورية للاستقالة، مضيفا أن "هناك فريق في لبنان يعمل على ضرب الاستقرار في دول خليجية"، مؤكدا: "لن اسمح بأن يكون لبنان ساحة حرب إقليمية".

وأشار "الحريري" إلى، أنه يمكن أن يكون هناك خلافات مع القيادة السعودية، لافتاً "الملك سلمان يحترمني والأمير ولي العهد كذلك".