وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية إلى وادى الصعايدة فى أسوان

وزير الزراعة يرسل قافلة بيطرية إلى وادى الصعايدة فى أسوان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة

كتب عز النوبى

قرر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إرسال قافلة بيطرية إلى منطقة وادى الصعايدة بمحافظة أسوان، لتمارس عملها بكل قرى المنطقة بداية من غد الثلاثاء، وتنتهى بعد تغطية كامل المنطقة.

وكلف وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية ممثلا فى المعاهد المعنية، بسرعة توجيه قافلة بيطرية تضم نخبة من الأطباء البيطريين والباحثين فى هذا المجال إلى منطقة وادى الصعايدة، بحيث تقوم بالكشف على كل رؤوس الماشية بالمنطقة وإعطائها التحصينات اللازمة، على وجه السرعة.

وقال البنا إن ذلك يأتى فى إطار علاج المشاكل المتراكمة والتى تم الكشف عنها، خلال الزيارة الأخيرة لقرى وادى الصعايدة، مشدداً على ضرورة التنسيق والمتابعة بين القطاعات المعنية بالوزارة، لعلاج تلك المشاكل فى أسرع وقت ممكن، لتحقيق التنمية بهذه المنطقة، ورفع مستوى معيشة المنفعين بها.

ووجه وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية والحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، لإنشاء حقول إرشادية بقرى وادى الصعايدة ابتداء من الموسم الحالى وخاصة مع بداية زراعة محصول القمح، لدعم المزارعين الأكثر احتياجاً وفى الوقت نفسه نشر التوصيات والأصناف والممارسات الجيدة لمزارعى المنطقة للحصول على انتاجية عالية تزيد من مستوى دخولهم.

وقرر البنا إقامة عدد من المدارس الحقلية التى تغطى قرى منطقة وادى الصعايدة، وتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للمزارعين فى المجالات المختلفة والتى تشمل الإنتاج النباتى والحيوانى، فضلاً عن الزراعة باستخدام الصوب الحديدة وأهميتها، فى زيادة الإنتاجية وترشيد استخدام المياه.