رئيس وزراء اليمن: التحالف العربى يعمل على تذليل الصعاب أمام دخول المساعدات

رئيس وزراء اليمن: التحالف العربى يعمل على تذليل الصعاب أمام دخول المساعدات رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات يعمل وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية فى اليمن لتذليل الصعاب أمام دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية ، وبما يمنع تهريب الأسلحة والصواريخ من إيرأن للمليشيات الانقلابية التى قتلت وحاصرت بها الشعب اليمنى وصارت خطرا يهدد أمن دول الجوار والعالم.

وقال رئيس الوزراء اليمنى ، عقب عودته إلى عدن مساء اليوم الاثنين برفقة عدد من أعضاء الحكومة الشرعية قادما من العاصمة السعودية الرياض ـ أن التهديدات المتكررة والجوفاء لمليشيات الحوثى باستهداف الملاحة الدولية والسفن النفطية فى البحر الأحمر وباب المندب تؤكد أن مشروعها الايرانى يحتضر ويلفظ أنفاسه الأخيرة ، وسيدفن قريبا فى اليمن.

وأضاف رئيس الوزراء اليمنى أن القادم يحمل الأجمل لعدن والمحافظات المحررة، وإقترب زوال كابوس الإنقلاب عن المناطق التى لازالت خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثى وصالح واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها.

وجدد بن دغر دعوته لجميع أبناء الشعب اليمنى للاصطفاف إلى جانب الشرعية والمشروع الوطنى ، باعتباره طوق النجاة الوحيد لاخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام ، وتأسيس يمن اتحادى جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة ودولة النظام والقانون والتوزيع العادل للثروة والسلطة وإزالة كل عثرات وأخطاء الماضى وتصحيحها.