موجز الـ9 صباحا| تحذيرات من شبورة.. وجيش زيمبابوي ينفي "الانقلاب"

موجز الـ9 صباحا| تحذيرات من شبورة.. وجيش زيمبابوي ينفي "الانقلاب" الرئيس موجابي

تقدم "الوطن" موجز أخبار الـ9 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الثلاث الماضية، حيث تلا ضابط في جيش زيمبابوي فجر اليوم الأربعاء، عبر التليفزيون الرسمي بيانا مباشرة على الهواء أكد فيه أن البلاد لا تشهد انقلابا عسكريا، وأن الرئيس روبرت موجابي وأسرته بخير وما يقوم به الجيش هو مجرد استهداف للمجرمين المحيطين بالرئيس.

وقال الجنرال سيبوسيوي مويو، وقد جلس بجانبه ضابط آخر، إن هذا ليس انقلابا عسكريا على الحكومة، مضيفا: "نود أن نطمئن الأمة إلى أن الرئيس وأسرته بخير وأمان وسلامتهم محفوظة".

وأكد البيان العسكري أن ما يقوم به الجيش هو مجرد "استهداف للمجرمين المحيطين" بالرئيس الممسك بزمام السلطة منذ 37 عاما، مشيرا إلى أنه "حالما تنجز مهمتنا نتوقع عودة الوضع إلى طبيعته".

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، اليوم الأربعاء، حيث قالت إن الطقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وقالت الهيئة، إن الرؤية ستقل في الشبورة المائية الكثيفة على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

ضباط في جيش زيمبابوي: لا انقلاب.. والرئيس موجابي بخير

المتحدث باسم الرئاسة: السيسي وجه بأن تأخذ الدولة حقها لصالح الشعب

هنا شيحة: المحكمة حكمت بنفقة 1400 جنيه لأطفالي ولما "بتزنق" بروح أخدهم

"الملا": حقل "ظهر" يبدأ إنتاجه الشهر المقبل بـ360 مليون متر مكعب غاز

طارق فهمي: أهم خطوات اتفاق المصالحة الفلسطينية تشكيل "حكومة الوفاق"

الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. وتحذيرات من شبورة مائية كثيفة