صور.. وصول المبعوث الصينى الخاص إلى كوريا الشمالية

صور.. وصول المبعوث الصينى الخاص إلى كوريا الشمالية سونغ تاو الموفد الصينى الخاص المسؤول عن "مكتب الارتباط الدولى" فى الحزب الشيوعى

بكين (أ ف ب)

وصل الموفد الصينى الخاص، الجمعة إلى كوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت السبت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية، فى زيارة تأتى بعد جولة أجراها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى آسيا سعيا منه إلى حشد التأييد فى مواجهة تهديدات بيونج يانج النووية.

وعهَدَ الرئيس الصينى شى جين بينج إلى الموفد الخاص سونغ تاو وهو المسؤول عن "مكتب الارتباط الدولي" فى الحزب الشيوعى الصينى الحاكم مهمة إبلاغ بيونج يانج بالتطورات التى شهدها المؤتمر العام للحزب الذى عقد فى منتصف أكتوبر الفائت وانتخب فيه شى لولاية جديدة مدتها خمس سنوات على رأس الحزب، تمهيدا لولاية رئاسية جديدة. لكن المحللين يعتقدون ان الملف النووى سيكون ايضا حاضرا فى برنامج محادثات سونغ تاو.

وأفادت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية بأنّ الموفد سونج تاو التقى تشوى ريونغ هاي، وهو مسؤول كبير فى النظام الكورى الشمالى ومساعد مقرب من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-اون.

وبحسب الوكالة فإنّ سونج تاو قد أبلغ محاوريه بان الصين ترغب "بتطوير علاقات الصداقة التقليدية بين الحزبين والبلدين" من دون ان ترد اى تفاصيل عن فحوى المحادثات.

وجاء الاعلان الصينى عن ارسال موفد الى كوريا الشمالية غداة إنهاء ترامب جولته الآسيوية التى شملت خمس دول وعقد خلالها اجتماعات مع نظيره الصينى وحضه على تشديد الضغوط على نظام بيونج يانج، محذرا من ان "الوقت يضغط، وعلينا التحرك بسرعة".