وزير التعليم: مجلس تنفيذى للتعليم الفنى الأسبوع المقبل ونظام جديد فى سبتمبر

وزير التعليم: مجلس تنفيذى للتعليم الفنى الأسبوع المقبل ونظام جديد فى سبتمبر طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كتب محمود طه حسين

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إننا نحاول عمل طفرة في التعليم الفني بالتوازي مع التعليم العام.

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات ووزارة التعليم لتطوير مدرسة زين العابدين للتعليم المزدوج بالسيدة زينب بالتعاون مع مؤسسة his والحكومة الألمانية ، أنه خلال أسبوع سيتم تفعيل المركز التنفيذي للتعليم الفني وسيعمل على توحيد جميع الجهات الفاعلة في هذا القطاع ويشمل وزارات التعليم والإنتاج الحربي والصحة والصناعه والتجارة وغيرهم.

وأكد أن تدريب الطلاب الجدد يستهدف رفع المستوي المهاري لهم للمنافسة عالميا مع الشريك الأجنبي ، بحيث تمنح شهادات مشتركة بين وزارة التعليم المصري والشريك الأجنبي.

وأضاف شوقي أن نظام القبول الجديد بالتعليم الفني سيكون عن طريق المسابقات وليس القبول وفقا للمجموع، بحيث يتنافس الطلاب للالتحاق بمدارس التعليم الفني ولن يصبح الاخيتار الأقل، موضحا أنه سيتم منح شهادات معترف بها دوليا وسيتم توحيد القطاع المصري والجهات المانحة وفقا للخريطة الاستثمارية لمصر.

وتابع الوزير أن النظام الجديد سيتم تطبيقه العام المقبل 2018-2019؛ مطالبا طلاب المرحلة الإعدادية بالتركيز على التعليم الفني كاختيار رئيسي.