بالوثائق.. الفصائل الفلسطينية تتفق في القاهرة على 7 محاور

بالوثائق.. الفصائل الفلسطينية تتفق في القاهرة على 7 محاور

أكدت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة التمسك بثوابت المجتمع الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية، والترحيب باتفاق المصالحة الذ تم بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

واتفقت الفصائل – في وثائق حصل موقع أخبار مصر عليها – على 7 محاور وهي منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة والحريات والمصالحة المجتمعية والانتخابات العامة والتأكيد على سيادة القانون وأخيرا على تفعيل المجلي التشريعي.

واتفق المجتمعون على تفعيل منظمة التحرير وهو المحور الأول وفقا لاعلان القاهرة 2005، أما المحور الثاني تأكيد ضرورة ممارسة الحكومة لمهامها وتنفيذ اتفاق 12\10\2017.

والثالث هو دعوة لجنة الحريات التي شملت وفق اتفاق المصالحة 4-5-2011 في الضفة وغزة، والرابع دعوة لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها وتقديم تسهيلات مادية وقانونية ومعنويا لتنفيذها.

أما المحور الخامس هو دعوة الرئيس ابو مازن بحد اقصاه نهاية عام 2018 لانجاز لجنة الانتخابات مهامها لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، والمحور السادس التأكيد على سيادة القانون، أما المحور السابع والأخير هو الدعوة لتفعيل عمل كتل وقوائم المجلس التشريعي.

كما دانت الفصائل غلق الإدارة الأمريكية، لمكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، مؤكدة ان هذا الاتجاه رضخ للمخططات الإسرائيلية من قبل امريكا.