شاهد في دقيقة.. ماذا فعل الأهلي مع الترجي التونسي في 17 مواجهة؟

شاهد في دقيقة.. ماذا فعل الأهلي مع الترجي التونسي في 17 مواجهة؟ الاهلى

إعداد لبنى عبد الله

إضافة تعليق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى القارة الأفريقية اللقاء المثير الذى سيجمع الأهلى مع الترجى التونسى على ستاد رادس فى التاسعة مساء الجمعة ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدوري الأبطال الأفريقي.

ويدخل الأهلي مباراة الترجي، وهدفه تحقيق الفوز علي ملعب رادس، لضمان العبور من دور المجموعات قبل مواجهة كامبالا الأوغندي في الجولة الختامية.

وكان الأهلي أحيا أماله في التأهل لدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية بعد البداية المحبطة، عقب فوزه علي تاونشيب البتسواني في الجولة الثالثة بثلاثة أهداف، والرابعة بهدف نظيف.

الأهلي كان قد تعادل سلبياً في افتتاح مشواره بدور المجموعات، مع الترجي التونسي علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، وبينما تلقي خسارة من كامبالا الأوغندي بهدفين في لقاء الجولة الثانية.

الترجي يتصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ10 نقاط، ويأتي الأهلي خلفه بـ7 نقاط، ويحتل كل من تاونشيب البتسواني وكامبالا الأوغندي المركزين الثالث والرابع بثلاث نقاط

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الجابوني أوتوجو كاستين مهمة قيادة مباراة الأهلي والترجي التونسي.

ونستعرض ماذا قدم الأهلى فى 17 مواجهة سابقة مع الترجى التونسى ..

لعب: 17

فوز: 6... منهم 3 في تونس

تعادل: 8

خسارة: 3

أهداف له 18

أهداف عليه 11

أكبر فوز للأهلي 3-0 في الكونفيدرالية 2015

أكبر فوز للترجي: 1-0 في كل المباريات

احرز أهداف الاهلي في مرمى الترجي 15 لاعبا... عبد الله السعيد 3 أهداف، محمد أبو تريكة هدفين، و 13 لاعب كل منهم هدف

سيد عبد الحفيظ صاحب أول هدف أهلاوي في تاريخ مواجهات الفريقين، جونيور أجايي صاحب آخر هدف في تاريخ مواجهات الفريقين.

أهم المواجهات:

1_  الأهلي والترجي 17 نوفمبر 2001 والتعادل 1-1 باستاد المنزه في نصف النهائي وتأهل الاهلي لنهائي دوري الأبطال بعد التعادل بالقاهرة 0-0 والاعتماد على قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

2_الأهلي والترجي 12 نوفمبر 2012 وفوز الأهلي في نهائي دوري الأبطال 2-1 باستاد رادس بعد التعادل ببرج العرب 1-1... والاهلي يفوز بالبطولة.

3_ الأهلي والترجي 28 يونيو 2015 وأكبر فوز في تاريخ مباريات الفريقين، الاهلي يفوز 3-0 في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية.

4_  الأهلي والترجي 23 سبتمبر 2017 وفوز الأهلي في ثمن نهائي دوري الأبطال بعد التعادل ببرج العرب 2-2 والتأهل لنصف النهائي.

إضافة تعليق