مرتضى منصور يتهم ممدوح عباس بإغراق الزمالك فى الديون

مرتضى منصور يتهم ممدوح عباس بإغراق الزمالك فى الديون مرتضى منصور رئيس الزمالك

كتب عمرو جاب الله

إضافة تعليق

أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق تسبب فى إغراق القلعة البيضاء فى الديون ولم يسدد مستحقات الضرائب وأرض السادس من أكتوبر.

وأضاف مرتضى منصور، فى المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بمقر القلعة البيضاء، "عباس قام بالحجز على أرصدة النادى، كيف يقوم الزمالك بتدعيم الفرق المختلفة وكيف يتم تطوير النادى، فاللاعب الذى كان يتم بيعه بـ100 ألف دولار أصبح بيعه بملايين الدولارات بسبب مرتضى منصور".

وأشار رئيس الزمالك إلى محمد عبد الشافى تم بيعه بستة ملايين دولار، وإعارة كهربا مرتين بأربعة ملايين دولار.. هل تهمة المجلس الحالى إهدار المال العام، بعدما وفر المجلس 230 مليون جنيه للنادى؟!.

وتابع مرتضى منصور، "عاوزين تحاسبونا على أيه.. ممدوح عباس يؤكد أن له 42 مليون جنيه مديونية على النادى"، وعرض رئيس النادى شيكات لممدوح عباس وأكد وجود تلاعب فى تواريخ تلك الشيكات.

وأضاف رئيس الزمالك، "أنا صرفت ملايين فى حاجات ملموسة فى النادى زى صالات الكاراتيه الجودو وملاعب الناشئين و32 حديقة ومبنى اجتماعى وجيم، وغيرها، ولكن ماذا فعل عباس للنادى؟.

وأكد مرتضى منصور أن المجلس قرر فتح حساب باسم هانى زادة لإنقاذ أموال النادى لكى يتلقى الزمالك مستحقاته من بيع لاعبيه لأندية عربية، ويتمكن المجلس من الإنفاق على النادى وصرف المرتبات وشراء لاعبين، وتم إرسال خطاب لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة فى 31 مايو 2016، لإخطارهم بفتح حساب شخصى باسم هانى زادة، ولم يصل ما يفيد بمخالفة المجلس للوائح.

وأضاف مرتضى أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لم تخطر الزمالك برفض فتح حساب شخصى، ولم تكن هناك أى مخالفات أو ملحوظات وتم اعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة الذى تم اتخاذ القرار فيه، وبالتالى أصبح القرار محصن.

وكشف مرتضى منصور أن الضرائب كانت تقدر بـ67 مليون جنيه، والتأمينات 69 مليون جنيه، وأنه سدد تلك المستحقات المالية.

وأكد رئيس نادى الزمالك أن النادى تلقى ردا من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على قرار المجلس بفتح حساب شخصى لأحد أعضاء مجلس الإدارة بعد الحجز على أرصدة النادى فى البنوك.

وأوضح رئيس النادى أن مديرية الشباب والرياضة أكدت أن هذا الإجراء لا يترتب عليه أى أضرار مالية لنادى الزمالك، على أن يتم توريد المبالغ المستحقة للنادى للخزينة بنفس القيمة وبنفس العملة وبموجب إيصال استلام، بسبب حالة الضرورة القصوى التى يتعرض لها النادى.

وأكد مرتضى منصور أن قرار تفويض هانى زادة عضو المجلس  بفتح حساب شخصى لتلقى أموال النادى وتحويلها لخزينة النادى أمر سليم تماما وفقا لقرار الجهة الإدارية.

وتابع مرتضى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات يفيد بإهدار ممدوح عباس 984 مليون جنيه على النادى فى الفترة الماضية، وشدد على أنه تم التقدم ببلاغ ضد مخالفات عباس من قبل.

وأوضح رئيس الزمالك أن الرقابة الإدارية أكدت صحة كل ما ورد فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وبالرغم من ذلك لم يتم التحقيق مع ممدوح عباس فى الفترة الماضية بالرغم من إهدار المال العام.

إضافة تعليق