وزير المالية: الدولة تسعى لوضع خطة لتحسين أجور العاملين في كافة القطاعات

وزير المالية: الدولة تسعى لوضع خطة لتحسين أجور العاملين في كافة القطاعات

«معيط» يخصص نصف مليون جنيه لصالح مصلحة الضرائب بجنوب سيناء
قرر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تخصيص مبلغ نصف مليون جنيه، لصالح مصلحة الضرائب بجنوب سيناء؛ لتوفير سيارتين متنقلتين للانتقال بين المدن، تيسيرا على المواطنين، وأيضا العاملين بالمصلحة.

وأكد وزير المالية، وجود تحركات سريعة من المسؤولين نحو رفع كافأة جذب العاملة بمحافظتي جنوب وشمال سيناء، فالدولة تسعى لجذب العمالة نحو المحافظات الحدودية؛ لاستقطاب أكبر عدد من المواطنين بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد على هامش افتتاح وزير المالية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة سامية حسين وكيل أول وزارة المالية، ورئيس مصلحة الضرائب العقارية، مبنى الضرائب العقارية الجديد بمدينة طور سيناء اليوم الأحد.

وأوضح "معيط"، أن الدولة تسعى لوضع خطة لتحسين أجور العاملين في كافة القطاعات من خلال سياسية العمل على إصلاح هيكل الأجور بالدولة ومعالجة الفجوات، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤكدا أن العام المالي الحالي سيشهد خطوات إيجابية نحو تحسين الأجور، فشُكلت لجنة معنية بذلك، وبدأت اللجنة مباشرة عملها نحو الإصلاح.

وقال إن إصلاح هيكل الأجور لن يتم بسهولة لأنه يحتاج إلى وقد وجهد لكي يتم بالشكل العادل والذي يحقق قدر كبير من العدالة الاجتماعية.