الأورمان تذبح 25 أضحية بمراكز البحيرة

الأورمان تذبح 25 أضحية بمراكز البحيرة ذبح اضاحي

بدأت جمعية الاورمان بمحافظة البحيرة صباح اليوم، الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك في الانطلاق لذبح 25 رأس ماشية محلية داخل مجازر وزراة الزراعة وبإشراف الطب البيطرى فى مختلف مراكز وقرى ونجوع محافظة البحيرة والتى تشمل (أبو المطامير – ابوحمص – ادكو – ايتاى البارود – بدر – حوش عيسي – الدلنجات – دمنهور – الرحمانية – رشيد – شبراخيت – كفرالدوار – كوم حمادة – المحمودية – وادى النطرون).

وأكد أحمد مؤمن المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان أن لحوم الأضاحى البلدية التى يتم توزيعها في محافظة البحيرة يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفية والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر.

وأشار مؤمن الى أن الجمعية تقوم صباح يوم "الثلاثاء" أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل، ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الأورمان وعدد من الاطباء البيطريين ولجنة من المركز الاسلامى بالبرازيل، يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

وأوضح مؤمن أن ما يتم ذبحه فى البرازيل من لحوم الأضاحى لصالح الجمعية مليون ونصف كيلو لحوم مستوردة تقريبًا وأن حصة محافظة البحيرة 50 الف كيلو لحوم، وأنها توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة. 

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية فى مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحى خارج بلد المضحى وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الأضحى، وأجازت دار الإفتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع.