الإفراج عن 2376 سجينًا تنفيذًا لمبادرة السيسي وسط فرحة عارمة وزغاريد

الإفراج عن 2376 سجينًا تنفيذًا لمبادرة السيسي وسط فرحة عارمة وزغاريد إحدى الغارمات عقب الإفراج عنهن

الأخبار المتعلقة

آمنة نصير لـ"الغارمات": "على أد لحافك مد رجليك..ظلمتن أنفسكن بالفشخرة"

مساعد وزير الداخلية بحفل الغارمات سددنا الديون بالتعاون مع "تحيا مصر"

ابن إحدى الغارمات المفرج عنهن بقرار رئاسي: "ربنا يبارك في السيسي"

"الداخلية" تقدم مساعدات لـ"28" ألف من المفرج عنهم وأسر المسجونين

أفرجت مصلحة السجون، تحت إشراف اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، عن 2376 من نزلاء السجون، من بينهم 627 غارما وغارمة، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين"، بمناسبة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

جاء قرار الإفراج تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم.

وتم الإفراج عن 627 غارما وغارمة عقب سداد مديونياتهم، من خلال تمويل صندوق "تحيا مصر" وبعض منظمات المجتمع المدني.

وتنفيذاً للقرار رقم (391/2018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

قام قطاع السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة .. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (1088) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.. وإنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (661) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

وقال اللواء زكريا العمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن الوزارة  تبذل كل جهودها للإفراج عن الغارمين والغارمات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد الغمري فى تصريحات صحفية له "اليوم"، أن القيادة السياسية حريصة على إعادة الغارمين والغارمات إلى حياتهم الطبيعة بالإفراج عن عدد كبير منهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إستمرار الجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين" وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

وشهد محيط السجن فرحة ودموع وزغاريد بين المفرج عنهم واسرهم أثناء استقبالهم فى الساعات الاولي من صباح اليوم.

وقالت "هناء" ربة منزل، دخلت السجن من 9 شهور، تاركه 3 من أبنائها، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 سنة الى 3 سنوات، أنها دخلت السجن بسبب تراكم الديون عليها، وأنها مقيمة فى محافظة قنا.

وأضافت قائلة: "الحمد لله.. ربنا يكرم الرئيس السيسي.. هو اللى افرج عنا.. وبشكر وزير الداخلية علشان رجعني ل اولادي وزوجي بعد غياب 9 شهور".