انعقاد الاجتماع الوزاري المصري السوداني في القاهرة.. 28 أغسطس

انعقاد الاجتماع الوزاري المصري السوداني في القاهرة.. 28 أغسطس الرئيسان السيسي والبشير

ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن القاهرة ستستضيف اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السودانية، برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، والتي تبدأ يوم 28 أغسطس الجاري، لاعتماد ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات لجنة كبار المسئولين بهما، تمهيدا لعرضها على اللجنة الرئاسية التي ستنعقد في الخرطوم في شهر أكتوبر المقبل، برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير.

ونقلت الوكالة عن السفير المصري بالسودان، أسامة شلتوت، أن اجتماع القاهرة- الذى ضم كبار المسئولين- هدف إلى وضع رؤية استراتيجية للشراكة فى مختلف المجالات "السياسية والاقتصادية والزراعية والتعليم" وغيرها، تمهيدا لرفع تقرير اللجنة للوزراء في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري بالقاهرة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع 20 اتفاقية.

وأشار السفير "شلتوت" إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من الفعاليات المشتركة بين الجانبين، لتوطيد العلاقات بين البلدين وفقا لتوجيهات قيادة البلدين، مبينا أنه تم عقد أكثر من 22 لقاء قمة جمعت بين الرئيسين السيسي والبشير، كان آخرها زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم، والتى تم خلالها وضع جدول لمشروعات استراتيجية يجرى تنفيذها على أرض الواقع، تلبية لطموحات شعبي وداي النيل.

وقال شلتوت، إن هذه الفعاليات في صالح شعبي وادي النيل، وتتطلب مزيدا من الجهد، لافتا إلى أن هناك توجيهات صدرت بتذليل العقبات أمام القطاع الخاص للدخول فى شراكات استراتيجية، وتحقيق التكامل الاقتصادي، ليكون نموذجا يحتذي به فى الدول العربية.

وتقدم السفير، بالتهنئة، للقيادة فى البلدين، بمناسبة عيد الأضحي المبارك، معربا عن أمله فى أن يتحقق السلام والاستقرار فى السودان والمنطقة.