3 تطبيقات لحمايتك من التحرش فى العيد "اخرجى براحتك"

3 تطبيقات لحمايتك من التحرش فى العيد "اخرجى براحتك" تحرش أرشيفية

كتبت إسراء حسنى

إضافة تعليق

مع انتشار ظاهرة التحرش خلال السنوات الماضية فى عدد كبير من الدول حول العالم، أصبح المطورون مهتمين بهذا الموضوع، وطوروا تطبيقات يمكن أن تساعد الفتيات فى مواجهة التحرش وطلب المساعدة اللازمة، وفى أيام  العيد وخوف بعض الفتيات من النزول والتنزه بسبب حوادث التحرش، نرصد لك أهم تطبيقات لمواجهة التحرش يمكن لك تطويرها خلال الفترة الأخيرة.

صديق الشارع

هذا التطبيق تم تطويره مؤخرا من قبل شاب مصرى يدعى "عبد الفتاح الشرقاوى"، ويهدف إلى مساعدة الفتيات والسيدات على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتحرش، كما أنه يقدم نصائح لمواجهة التحرش، وكيفية التعامل القانوني والشرعي مع المتحرش.

يمكن من خلال التطبيق إرسال رسالة لشخص ثقة كأحد الأهل أو الأصدقاء في حالة التعرض للتحرش، بالإضافة إلى أنه يوفر خريطة لأقرب قسم شرطة وأقرب مستشفى.

تطبيق  Circle of 6

تطبيق  Circle of 6 يوفر دائرة ثقة للفتاة يمكن أن تلجأ إليها وقت الخطر فإذا شعرت أن هناك شخص يتتبعك، هذا التطبيق يسمح لك باختيار ما يصل إلى 6 من أصدقائك، وبمجرد الضغط على زر معين يقوم التطبيق بإرسال تنبيه لهم مع موقعك.

Rescue

هو تطبيق حديث من تطوير فتاة مصرية تدعى "شدو هلال"، وهو يساعد أى فتاة تتعرض للتحرش فى الشارع أن تستدعى من يساعدها لمواجهة ذلك، ويضم التطبيق العديد من المزايا المختلفة التى تحمى الفتاة وتزيد من وعيها.

إضافة تعليق