نص كلمة الرئيس السيسي عقب انتهاء المباحثات مع نظيره الفيتنامي

نص كلمة الرئيس السيسي عقب انتهاء المباحثات مع نظيره الفيتنامي الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي

الأخبار المتعلقة

السيسي: زيارة الرئيس الفيتنامي تأكيد على تعزيز التعاون بين البلدين

السيسي: نبحث تدعيم العلاقات التجارية والسياسية والعسكرية مع فيتنام

الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي يشهدان توقيع 8 مذكرات تفاهم بين البلدين

آخرهم رئيس فيتنام.. مسؤولون زاروا مصر لأول مرة في عهد السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سروره بزيارة الرئيس الفيتنامي والترحيب به ضيفًا عزيزًا على مصر، ونقل له تحية الشعب المصري العظيم الذي يكن الاعجاب لمسيرة الشعب الفيتنامي.

وقال الرئيس السيسي للرئيس الفيتنامي في كلمة له عقب انتهاء المباحثات المصرية الفيتنامي: "زيارتكم لمصر لها أهمية خاصة كأول زيارة منذ تأسيس العلاقات منذ 55 عامًا، وتأتي بعد زيارة أول رئيس مصري لفيتنام في سبتمبر من العام الماضي".

وأضاف الرئيس السيسي، أن هاتين الزيارتين تمثل تأكيدا بالاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام والرغبة في استثمار الامكانات الهائلة المتاحة لدى البلدين لما فيه صالح الشعبين.

وأوضح الرئيس السيسي أنه بحث مع نظيره الفيتنامي سبل تدعيم العلاقات على جميع الأصعدة والتعاون في إطار المؤسسات الدولية واستعرضا القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشارك، وتدعيم العلاقات العسكرية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب وتنشيط التبادل السياحي والثقافي.

وأضاف ان المباحثات اكدت على توجهات الدوليتين لتحقيق الامن والاستقرار والسلام للعالم والتنمية الاقتصادية للبلدين.

وأكد الرئيس السيسي اهتمامنا بدعم العلاقات مع فيتنام لما لها من ثقل في المنطقة ولما تقدمه من دعم لانضمام مصر لاتفاقية الصداقة والتعاون مع رابطة الاسيان لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على الاطراف ويتيح لمصر الاستفادة من تجربة دول التجمع.

كما عبر الرئيس السيسي عن ترحيب مصر بالتنسيق مع فيتنام خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لما فيه صالح البلدين والقارتين.

وجدد الرئيس السيسي ترحيبه واعتزازه بشخص فخامة الرئيس الفيتنامي وحرصه على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين لتحقيق مستقبل افضل للشعبين المصري والفيتنامي.