بدء اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية بالقاهرة

بدء اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية بالقاهرة

بدأ بعد ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع اللجنة الوزارية المصرية السودانية المعنية بالإعداد لاجتماعات للجنة العليا الرئاسية المشتركة، وذلك برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره السودانى الدرديرى محمد أحمد.

ويتناول الاجتماع - الذى يتواصل بمقر وزارة الخارجية - الإعداد لاجتماع اللجنة العليا الرئاسية المشتركة المنتظر انعقاده فى اكتوبر القادم بالخرطوم.

وكانت الاجتماعات التحضيرية للجنة الرئاسية العليا المصرية السودانية قد انعقدت بالقاهرة فى مطلع الشهر الجارى، بمشاركة ممثلين عن كافة الوزارات والجهات المعنية بالعلاقات المصرية السودانية من الجانبين.

وتناولت تلك الاجتماعات كافة موضوعات التعاون بين الجانبين في المجالات الدبلوماسية والقنصلية والأمنية والاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمارية والنقل البحري والنهري والتعدين والبترول والكهرباء والطاقة والخدمات والإعلام والتعليم والتعليم العالي وغيرها من المجالات التي تربط بين الدولتين الشقيقتين.

كما تم التباحث في ما يقرب من 20 مشروع اتفاقية ومذكرة تفاهم مقترحة لدراستها من الجانبين استعداداً للتوقيع خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا المقرر عقدها في الخرطوم في أكتوبر القادم.