شاهد .. القوات المسلحة تنجح في تصفية عناصر تكفيرية بسيناء

شاهد .. القوات المسلحة تنجح في تصفية عناصر تكفيرية بسيناء صورة لأحد العناصر التكفيرية

ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري صورا جديدة للبيان الـ 27 للقيادة العامة للقوات المسلحة الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الـ 27 للعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، حيث أعلنت القوات المسلحة في بيانها عن اكتشاف خلية إرهابية على الحدود الغربية، كما أعلنت عن تصفية 13 إرهابيا في وسط وشمال سيناء، كما نجحت في ضبط أكثر من مليون قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

اكتشاف خلية إرهابية على الحدود الغربية
أوضحت القوات المسلحة في بيانها أنه نتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة، تم رصد منطقة لخلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية على الاتجاه الإستراتيجى الغربي، تتخذها العناصر الإرهابية ملاذًا لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: "وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وقد أسفرت عن:
- القضاء على 7 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة.
- ضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التى كانت بحوزتهم.
- تدمير سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر.
- اكتشاف وكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة اتصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيرى ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

العمليات العسكرية في وسط وشمال سيناء
وعن العمليات العسكرية في وسط وشمال سيناء، أوضحت القوات المسلحة في البيان الـ 27 الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، أن جهود قوات إنفاذ القانون في سيناء أسفرت عن:
- القضاء على 13 فردا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء.
- القبض على 18 فردا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم.
- تدمير 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاصا بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء.
- ضبط وتدمير 10 سيارات أنواع و6 دراجات نارية بدون لوحات معدنية.
- اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين.
- ضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدرة في نطاق الجيشين الثاني والثالث.
- ضبط 12 سيارة أنواع تستخدم فى أعمال التهريب.
- التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

الحدود الغربية
وعن جهود القوات المسلحة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، أوضحت القوات المسلحة في البيان الـ 27 للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، عن النتائج الآتية:
- تمكن القوات الجوية من تدمير 38 سيارة تستخدم فى أعمال التهريب.
- تمكن قوات حرس الحدود من ضبط طائرة بدون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية.
- ضبط 1100 كيلوجرام من جوهر الحشيش المخدر ومليون و30 ألف قرص مخدر.
- ضبط 2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية.

الاتجاه الإستراتيجى الجنوبي
وعلى الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى، تم ضبط 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، و2 طن من الأحجار الصخرية التى تحتوى على خام الذهب، وضبط 26 عربة، و55 متهمًا فى أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

القوات البحرية
كما استمرت عناصر القوات البحرية فى أعمال تأمين المسرح البحرى والأهداف الاقتصادية بالبحر، وتشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

وأكدت القوات المسلحة إدراكها الكامل لحجم الخطر الذى يشكله الإرهاب على الشعب المصرى العظيم، وأنها لن تدخر جهدًا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.

يأتي ذلك استكمالًا للنجاحات التى تحققها القوات المسلحة فى العملية الشاملة "سيناء 2018"، للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، واستمرارًا لتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.