وزيرة السياحة تبحث تنمية السياحة مع محافظ جنوب سيناء

وزيرة السياحة تبحث تنمية السياحة مع محافظ جنوب سيناء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع محافظ جنوب سيناء

كتبت آمال رسلان

إضافة تعليق

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة صباح اليوم الإثنين، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة تعزيز التعاون والفرص المتاحة لتنمية صناعة السياحة فى المحافظة بوجه عام وفى مدينة شرم الشيخ بوجه خاص.

يأتى ذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة بالتنسيق المستمر مع المحافظات والمدن السياحية المختلفة من أجل دفع حركة السياحة الوافدة إلى تلك المحافظات.

واستهلت الوزيرة اللقاء بتهنئة المحافظ على تجديد الثقة له في التشكيل الجديد للمحافظين، متمنية له دوام النجاح والتوفيق في النهوض بالمحافظة، مؤكدة على استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة نظرا لما تمثله من أهمية كمقصد سياحى متميز يُجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين.

من جانبه أشاد محافظ جنوب سيناء بالجهود التي قامت بها الوزارة لتوقيع البروتوكول مع وزارة المالية والخاص بتحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية، وكذلك القرار الخاص بالدعوة لانتخابات الغرف السياحية واتحادها في نهاية أكتوبر المقبل، مشيرا إلى الأثر الإيجابي لهذه الخطوات الهامة على المستثمرين في كافة المدن السياحية ولا سيما فى مدينة شرم الشيخ .

كما تطرق الحديث إلى مناقشة سبل تطوير السياحة الاستشفائية بالمحافظة في ظل ما تزخر به من أماكن يمكن الاستفادة منها في هذا النمط السياحى، وأشار المحافظ إلى استكمال الأعمال في مشروع السياحة الاستشفائية بحمام موسى بمدينة طور سيناء، وسفر وفد من المحافظة ووزارة الصحة خلال الفترة من 13 الى 19 سبتمبر الجارى إلى دولة المجر لمناقشة تحويله إلى منتجع استشفائى عالمى على غرار منتجع مدينة هيفز هناك، موضحا أنه سيتم عقد مؤتمر تنسيقى يوم الخميس المقبل للوفد في هذا الشأن.

إضافة تعليق