الأوقاف تكشف عن عودة برنامج "ندوة للرأى" لمواجهة الفكر المتطرف

الأوقاف تكشف عن عودة برنامج "ندوة للرأى" لمواجهة الفكر المتطرف وزير الأوقاف محمد مختار جمعه

كتب إسماعيل رفعت

إضافة تعليق

أعلن وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، عودة البرنامج التلفزيوني الشهير والمؤثر "ندوة للرأى"، بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين المستنيرين، مشتبكا مع قضايا الفكر والرأى والتجديد.

وقال وزير الأوقاف، أن البرنامج يأتى فى إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف المصرية والهيئة الوطنية للإعلام، فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح، وإبراز سماحة الأديان ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وتنطلق اليوم الثلاثاء، أولى هذه الندوات عقب صلاة المغرب من مسجد السيدة نفيسة، حول موضوع فهم المقاصد الشرعية، وأثره فى ضبط مسيرة تجديد الخطاب الدينى، وتنقله القناة الثقافية إحدى قنوات قطاع القنوات المتخصصة بالتلفزيون المصرى، حيث ستكون البداية بندوة شهرية، لتنطلق بعد ذلك من سائر المساجد الكبرى والجامعات ومراكز الشباب والأندية الرياضية والمصانع الكبرى، ويتسع نطاقها ويتعدد انطلاقها لتصير أسبوعية أو نصف شهرية على الأقل.

وقال وزير الأوقاف فى بيان صحفى، أنه سيتم إفساح مجال واسع فيها أمام مشاركة الشباب والمرأة وبخاصة شباب الأئمة واعظات الأوقاف، كما أنها لن تكون قصرا على علماء الدين إنما تتسع للمفكرين و كبار المثقفين والإعلاميين.

إضافة تعليق