إخلاء سبيل ٧ مشجعين في قضيتي «ألتراس أهلاوي» و«وايت نايتس»

إخلاء سبيل ٧ مشجعين في قضيتي «ألتراس أهلاوي» و«وايت نايتس»

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل ٣ متهمين من رابطة ألتراس أهلاوي، و٤ متهمين من رابطة الوايت نايتس، التي أعلنا حلهما، بضمان محل إقامتهما، على خلفية اتهامهما بالانضمام لجماعة إرهابية.

والمتهمون المخلي سبيلهم من رابطة ألتراس أهلاوي على ذمة أحداث شغب مباراة الأهلى ومونانا الجابوني هم: حسام كريم ومحمود جمعه وإسلام كمال، ومن رابطة ألتراس وايت نايتس: إسلام عبدالظاهر وأحمد عصام وفهد سيطرة ومصطفي فهيم.

كانت النيابة، قد أسندت إلى المتهمين من رابطة ألتراس أهلاوي، تهم: تولي قيادة، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، كما أسندت إليهم ارتكابهم جرائم الإتلاف العمد لممتلكات عامة والتخريب.

بينما أسندت للمتهمين من رابطة الوايت نايتس على ذمة التحقيقات في القضية رقم 434 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، جرائم الانضمام لجماعة إرهابية، وهي تنظيم «التراس وايت نايتس»، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.